الدريوش…جمعية آفاق تنظم حملة توزيع النظارات الطبية لفائدة تلاميذ ميضار وعين الشفاء

14 يناير 2019آخر تحديث :
الدريوش…جمعية آفاق تنظم حملة توزيع النظارات الطبية لفائدة تلاميذ ميضار وعين الشفاء

أريفينو /

قِصَرُ النَّظر عند الأطفال، ظاهرة مَرَضِيَّة تعتبر من المُسَبِّبَات الأساسية التي تساهم في التراجع والهدْر المَدْرَسِيَّيْنْ. كما تؤدي الى اضطرابات سيكولوجية على نفسية الطفل كالإنزواء والخجل.

 وللمساهمة في محاربة هذه الآفة والتخفيف من حِدَّتِهَا تَعْتَزِمُ جمعية آفاق للتضامن والتنمية ببروكسيل وميضار، الشروع في حملة تضامنية واسعة لتمكين تلاميذ المدارس الابتدائية بميضار وعين الشفاء اقليم الدريوش ، الذين يعانون من نقص النظر من النَّظَارَات الطبية.

 

هذا البرنامج الخيري الذي تَجَنَّدَتْ له جمعية آفاق للتضامن والتنمية ببروكسيل وميضار، أعضاءً، ومنخرطين، وَمُسَيِّريِنْ، وفاعلي خير سيعمل على تغطية كل المدارس الابتدائية التالية:

-مدرسة طارق بن زياد المركز

– فرعية بوغلاب: مجموعة مدارس طارق بن زياد  

– فرعية إيفوراس:مجموعة مدارس طارق بن زياد.

-مدرسة :موسى بن نصير المركز

-فرعية ألما: مجموعة مدارس موسى بن نصير

-مدرسة: ميضار الجديدة

-مدرسة: ميدار الإبتدائية

-مدرسة :عين الشفا المركز.

مع التذكير بأن مدرسة علي بن ابي طالب قد سبق لجمعية آفاق أن زَوَّدَتْ تلاميذها بالنظارات الطبية في غُضُون الموسم الدراسي السابق. 

 

ودَرْءاً لِكُلِّ ارْتِجَالِيَّة والتِباسْ، سيتم تنفيذ هذا البرنامج  وِفْقَ خُطَّةٍ مُحْكَمَة، ابتدأت بالحصول على  التراخيص الضرورية من مندوبية وزارة الصحة ومندوبية وزارة  التعليم  والسلطات المختصة،  وسيتم التعامل من الناحية العملية مع مختصين في هذا المجال  امْتِثالاً للقوانين الجاري بها العمل. وستكون 《فرعية ألما》التابعة لمجموعة مدارس موسى بن نصير، أول مدرسة سَتَحْتَضِنُ تطبيق هذا البرنامج، ثم ستعقبه باقي المدارس على المدى القريب والمتوسط.

 

جمعية آفاق للتضامن والتنمية ببروكسيل وميضار هي إحدى روافد المجتمع المدني بميضار، وهي تساهم مع باقي الجمعيات في تحريك بِرْكَةْ التضامن الآسنة، لذلك فهي تَهيِبُ بجميع الغيورين، على مساندة هذه البادرة وتشجيعها والترويج لها للتِّمَكُّنِ مستقبلا من توسيع دائرة التضامن والعمل الخيري، والدخول في برامج خيرية تستهدف بالدرجة الأولى الأطفال والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والفئات المستضعفة بميضار والنواحي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق