المجلس الإقليمي للدريـوش يعقد دورته العادية ووضعية الطرق تثير النقاش

11 يناير 2017آخر تحديث :
المجلس الإقليمي للدريـوش يعقد دورته العادية ووضعية الطرق تثير النقاش

 

أريفينو عيسى عمروشي

عقد المجدلس الاقليمي للدريوش،صباح يوم الاثنين 9 يناير 2017،بمقر اعلمالة بالدريوش،دورته العادية برسم شهر يناير.وترأس الدورة رئيس المجلس الاقليمي،بينما اشرف على مراقبة أشغالها الكاتب العام للعمالة،في غياب العامل الذي حضر الدورة في لحظاتها الأخيرة.

واستهل رئيس المجلس الدورة بعرض تقرير مفصل عن انشطة مكتب المجلس،مع تذكير ببرامج الدورات التي عقدها المجلس في العام الماضي،كنقطة أولى ضمن الدورة.

وفي النقطة الثانية المتعلقة ببرمجة الفائض برسم سنة 2016،فقد تم تأجيل النقطة حتى دورة أخرى.
وفي الموضوع الثالث،استمع الاعضاء لتقرير المدير الإقليمي للتجهيز حول الشبكة الطرقية،حيث استعرض الأخير ما تم إنجازه من طرق وما هو في طور الانجاز وما تعتزم المديرية القيام به في المستقبل القريب.وقد تم توسيع النقاش في هذه النقطة،من خلال استعراض جملة من المشاكل التي تتخبط فيها العديد من الطرق بتراب إقليم الدريوش،بواسطة عدد من الأعضاء.وقد قدّم المدير أجوبة عن مختلف الأسئلة والمداخلات.وقد رفع المجلس عدة ملتمسات حول وضعية الشبكة الطرقية إلى الجهات المختصة.

وفي النقطة الرابعة المتعلقة بالماء الشروب والمشاكل التي تعتري العديد من المناطق القروية بالخصوص،فقد قام مسؤول القطاع،بوضع المجلس في الصورة العامة لهذا المجال،وتذكير المجلس بما سيتم القيام به عما قريب.

وحول مناقشة مشاكل الصحة،بتراب اقليم الدريوش،فنظرا الى عدم حجضور المدير الجهوي فقد تم تأجيل النقطة حتى إشعار آخر.

وفي النقطة السادسة تداول المجلس في تسوية الجرافات وسيارات الاسعاف التي استفادت منها الجماعات الترايبة،حيث تمت المصادقة على هذه النقطة.

وفي النقطة الأخيرة،قام المجلس بتعديل اتفاقية شراكة مع جمعية بناء بالدريوش.

وعلى هامش الدورة تم الاعلان عن المجلس للجمعية المشرفة على النقل الجامعي بالدريوش.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق