+صور: ساكنة دوار معزول بعين زورة بالدريوش تستغيث و تخاف موسم الامطار

10 أكتوبر 2015آخر تحديث :
+صور: ساكنة دوار معزول بعين زورة بالدريوش تستغيث و تخاف موسم الامطار

أريفينو
إستبشرت خيرا ساكنة دواوير بعين زورة حين أنتخب المجلس القروي الجديد برئاسة السيد حكيم غلاب ، وتنتظر بفارغ الصبر تحقيق بعض مطالبها بعد طول انتظار ، انتظار طال أمده منذ مدة طويلة ، فربما منذ خروج المستعمر الاسباني لم تنجز أي مشاريع او تجهيزات من طرق معبدة و قناطر ، اما البنية التحتية فانها منعدمة ، ماعدا ربط الكهرباء فقد تم منذ فترة ليست بالبعيدة و الذي كان قرارا وطنيا وليس محليا .
ولهذا فان الساكنة تتمنى ان لا يطول الانتظار اكثر ، وحان الوقت لتحقيق مطالبهم المشروعة وفك العزلة و التسريع بانجاز مشاريع مستعجلة لاتحتمل الانتظار ومن جملة تلك المشاريع نجد تهيئة قنطرة واد ” اولاد علي” ، هذه القنطرة التي ستفك العزلة عن دواوير عديدة منها دوار ” إغوماتن” ودوار “اولاد علي” ، فساكنة هذا الأخير جد مستاءة للتهميش الذي طالها لسنين طويلة ويزداد إستياؤها وتذمرها كلما نزلت امطار الخير عليهم ، فتجدهم منعزلين تماما بسبب الواد وكأنهم في جزيرة، لايستطيعون التنقل الى عين زورة المركز- الذي لايبعد الا باربعة كليمترات – أو الى مدن اخرى لقضاء مآربهم وحاجياتهم … فكم من مريض لم يستطع زيارة الطبيب و مسافر لم يلتحق بالطائرة و …و … ، فالكل يبقى عالقا الى أن يجف أو يخف جريان الواد . فهذا حال الساكنة المأساوي ! . ولهذا نناشد هذا المجلس الجديد و السلطات و كل المسؤولين عن هذه القرية للاسراع ببناء قنطرة واد اولاد علي ، ” فعار ان نبقى معزوليين و كاننا في اعلى جبال الاطلس …” كما قال عمر وهو من سكان دوار اولادعلي .
nador4350

nador4351

nador4352

nador4353

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق