قاضي التحقيق يستنطق تفصيليا بنجدي ابن الدريوش المتهم بالاشادة بمقتل سفير روسيا في تركيا

26 يناير 2017آخر تحديث :
قاضي التحقيق يستنطق تفصيليا بنجدي ابن الدريوش المتهم بالاشادة بمقتل سفير روسيا في تركيا

أريفينو

من المرتقب أن يمثل، اليوم الخميس، ثلاثة معتقلين من شبيبة العدالة والتنمية أمام قاضي التحقيق، المكلف بقضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف في سلا، من أجل الاستنطاق التفصيلي، بعد متابعتهم بتهمة “التحريض والإشادة بجريمة إرهابية”.
وكشف عبد الصمد الإدريسي، محامي المتهمين، وعضو منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، أن معتقلين من شبيبة “المصباح” سيتم استنطاقهم تفصيليا، اليوم الخميس، فيما أُجل التحقيق مع اثنين آخرين إلى يوم 16 من الشهر المقبل.
وأوضح الإدريسي أن دفاع المتهمين سيتقدم بطلب لقاضي التحقيق من أجل إطلاق سراح المعتقلين، ومتابعتهم في حالة سراح.
ويتابع معتقلو شبيبة العدالة والتنمية و بينهم بنجدي المنتمي الى اقليم الدريوش بتهمة “التحريض والإشادة بجريمة إرهابية” على خلفية تدوينات لهم في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اعتبرت “إشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا”.
في السياق ذاته، كشف الإدريسي أن ظروف اعتقال “شباب فيسبوك” تغيرت، وهناك تحسن جيد لظروف الزيارة، بعد الرسالة التي وجهتها هيأة دفاع المتهمين للمندوب العام لإدارة السجون حول “الظروف السيئة التي كانوا يعيشونها”.

وأوضح الإدريسي، أن “المعتقلين أكدوا لعائلات بعضهم أن هناك تحسناً جيداً في ظروفهم، منذ يوم الخميس الماضي، عكس ما كانت عليه في بدايتها، سواء من حيث وقت الفسحة ومكانها وأيضا التغذية، التي تحسنت جودتها وطريقة تقديمها، زيادة على حسن المعاملة من طرف إدارة السجن كذا الموظفين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى