ناخبون ميضاريون يطالبون بتشطيب أسمائهم من اللائحة الإنتخابية، واللجنة المستقلة تدعم المبادرة

2 نوفمبر 2011آخر تحديث :
ناخبون ميضاريون يطالبون بتشطيب أسمائهم من اللائحة الإنتخابية، واللجنة المستقلة تدعم المبادرة

إيدير أنديش
راسل المئات من الناخبين الميضاريين اللجنة الإدارية لتجديد اللوائح الانتخابية، من أجل تشطيب أسمائهم من اللوائح الانتخابية، وعلل هؤلاء الناخبون مراسلتهم هذه لكونهم لم يلمسوا تأسيس لجنة وطنية مستقلة للسهر على تنظيم انتخابات نزيهة و شفافة، كما لاحظوا اعتماد لوائح انتخابية قديمة دونما تجديدها. وقال الناشط الحقوقي السيد عبد الكريم الطاوس في تصريح له “إن وزارة الداخلية لها تاريخ طويل غير نظيف مع الانتخابات لهذا أرفض استغلال إسمي للتضخيم من حجم نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة”.
ومن جانب أخر تأتي هذه المبادرة الميضارية كدليل قاطع على فقدان المواطن الثقة في الأحزاب السياسية وفي الانتخابات بشكل عام، على اعتبار أن بلدية ميضار عانت ولا زالت من ويلات الإقصاء والتهميش الذي أدى إلى وضع كارثي تعيشه البلدية.
وفي نفس الإطار عبرت اللجنة المستقلة لتتبع الشأن المحلي بميضار عن دعمها المبدئي واللامشروط للمبادرة، متوعدة في نفس الوقت بأشكال نضالية تصب في خانة الإعداد لمقاطعة جماعية للانتخابات التشريعية المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق