الناظوري طارق بنعلي يثير الجدل من جديد بهولندا لهذا السبب؟؟

8 يناير 2017 آخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 10:37 مساءً

أريفينو متابعة

اثار ظهور الداعية السلفي الناظوري “طارق الشاذليوي”  في حملة جمع التبرعات لبناء مسجد جديد في منطقة “خاودا”، جدلا جديدا في هولندا.

وحسب مصادر اعلامية هولندية فان المسجد الذي يجمع “الشاذليوي” المعروف بطارق بنعلي التبرعات لأجله ، يحتاج الى مبلغ 350 الف يورو لاستكمال  بناءه.

وفي هذا الاطار وجه الحزب اللبرالي في خودا اشعارا للسلطات، ينبه فيه ادارة الامن القومي الى المخاطر التي قد يشكلها تواجد طارق بنعلي على الاراضي الهولندية، حيث اتهمه البعض بعلاقته مع المنظمة السلفية “الشريعة لبلجيكا” المنحلة.

وكان اعضاء من مجلس “خاودا” قد طالبو في وقت سابق بمنع “طارق بنعلي” من القيام باية انشطة دينية بالمدينة، متهمين اياه بالتورط في جمع الاموال لدعم الحركات الجهادية في سوريا وانه على اتصال مع تنظيمات متطرفة في المانيا ودول اوروبية اخرى.

و لكن طارق ابن علي يرد بانه اعتاد مثل هذه الهجمات الاعلامية المجانية، مؤكدا ان انشطته دعوية محضة و لا تخالف القانون الهولندي و ان سلطات البلاد تعرف جيدا ذلك.

و يتهم بني علي وسائل اعلام هولندية بمحاربته لانشطته في مجال بناء المساجد و الدعوة الى الله بين ابناء الجاليات المسلمة خاصة المنحدرين من منطقة الريغ.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.