مثير:ارتفاع أسعار خروف العيد بالناظور بسبب العودة المكثفة لأفراد الجالية؟

ARIFFINO.NETآخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 7:56 مساءً
مثير:ارتفاع أسعار خروف العيد بالناظور بسبب العودة المكثفة لأفراد الجالية؟

اريفينو/عبد الوافي الشريف

من المرجح جدا أن ترتفع أثمان أكباش عيد الأضحى، إلى أرقام قياسية بسبب العودة المكثفة لمغاربة الشتات. وفي هذا الصدد أورد عدد من أبناء الجالية المقيمين بديار المهجر، أن التوجه العام الذي يوحد فكر مغاربة الشتات هذا الصيف، هو قضاء عطلة عيد الأضحى بالمغرب بعد طول انتظار.

“هناك العديد من أفراد الجالية خاصة القاطنين بشمال أوروبا، لم يحتفلوا بعيد الأضحى بالمغرب لأكثر من 25 سنة، لذا فتزامنه هذه السنة مع العطلة الصيفية يعتبر فرصة للجالية، كي تحتفل بهذه المناسبة بكافة طقوسها، من ذبح في الشارع العام، وشي الرؤوس، وأكل الأحشاء، وشي الكبد بطريقة بولفاف ،وهي ممارسات لا تسمح بها الشروط الصحية الصارمة، واللوائح القانونية الصادرة عن سلطات دول الإستقبال” يقول عدد من ابناء الجالية.

وعزا البعض الزيادة الملحوظة في ثمن الأضاحي إلى ما يُسمون بـ”الشنّاقة”، متّهمين إياهم باستغلال السنة الجارية المتّسمة بالعودة المكثفة لأفراد الجالية، ورغبة الفلاحين في التخلص من المواشي بأقل الأضرار المادية الممكنة، ليعمل أولئك “السّماسرة” على رفع ثمن الأضاحي إلى مستويات عالية لا تتناسب مع القدرة الشرائية لفئات مجتمعية واسعة.

مواضيع قد تهمك

2018-08-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ARIFFINO.NET