الإحتفال بعيد الأضحى في ألمانيا

6 نوفمبر 2011آخر تحديث :
الإحتفال بعيد الأضحى في ألمانيا

بنصالح محمد / ألمانيا
احتفلت الجالية الإسلامية بعيد الأضحى على كامل الأراضي الألمانية يوم الأحد 6 نونبر الموافق ليوم الأحد 10 ذو الحجة 1432 هجرية. يتضمن الإحتفال بالعيد في ألمانيا مظاهر عديدة، تتمثل في لبس الجديد والأجمل من الثياب، و كذلك الحرص على حضور صلاة العيد وعقد التجمعات العائلية للأطفال. بهذه المناسبة قامت الجالية المسلمة بفسبادن بمسجد التوحيد احتفالا بعيد الأضحى المبارك، حيث توافد المسلمون يوم الاحد ابتداء من الساعة السادسة صباحا من أجل اداء صلاة العيد التي تم الإعداد لها مسبقا من قبل مسؤولي مسجد التوحيد بتعاون مع السلطة المحلية لهذه المدينة، نظرا لكثرة المصلين الذين يتوافدون على هذا المسجد بالخصوص.
بعد ركعتي صلاة العيد قام إمام مسجد التوحيد الأستاذ خالد بوزلماذ بإلقاء خطبة عيد الأضحى والتي حث فيها المسلمين على تقوى الله والكرم وهنأ المسلمين كذلك بفرحتين فرحة عيد الأضحى وفرحة التحولات الديمقراطية التي يشهدها العالم العربي إزاء ما يحدث على الساحة العربية منذ نهاية ديسمبر 2010 وحتى اليوم من نضال شعبوي كاسح، وطامح إلى التغيير والإصلاح وترسيخ قيم الديمقراطية واستئصال الديكتاتورية ونظمها القمعية بدءا من تونس مرورا بمصر فليبيا واليمن وسوريا فيما يعرف بالربيع العربي، مستشهدا قوله بقصيدة المتنبي:
عيد بأيّة حال عدتَ يا عيـدُ * * * بما مضى أم بأمر فيك تجديـدُ.
بعد ذلك قدمت الحلوى والشاي المغربي للمصلين أثناء تبادلهم التهاني بهذه المناسبة الدينية، حيث وزعت الحلويات والهدايا على الأطفال الصغار الذين عبروا بدورهم عن فرحتهم العارمة بهذه المناسبة الدينية. بعدئذ واصلت الجالية المسلمة احتفالها بعيد الأضحى المبارك الذي كان يتميز بتقاليد وعادات مغربية نظرا لكثافة الأغلبية المسلمة ذات الأصول المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق