البرلماني الريفي الهارب شعو يرد على اوريد الناطق السابق باسم القصر: “انت خادم لسلطة مغتصبة لإرادة الشعب”

4 مارس 2015آخر تحديث :
البرلماني الريفي الهارب شعو يرد على اوريد الناطق السابق باسم القصر: “انت خادم لسلطة مغتصبة لإرادة الشعب”

cho3o_228714802موسى الراضي
نشر البرلماني السابق عن إقليم الحسيمة وأحد مؤسسي “حركة 18 سبتمبر” بهولندا سعيد شعو مقالا وذلك على شكل رد على مقال سابق لحسن أوريد حول “البنية الموازية” كان قد أقحم فيه اسمه بشكل غير مباشر واتهمه بالاتجار الدولي للمخدرات حين قال “ان أموال المخدرات مكنت “بارونا معروفا من دخول البرلمان قبل أن ينادي بوحدوية الريف من هولندا” في إشارة إلى سعيد شعو.
“يبدو أن موظف السلطة الذي يُسمي نفسه مثقفا رغم كونه يعلم أكثر من غيره بأن المثقف لا يكون بأي حال من الأحوال مدافعا عن أطروحات سُلطة مغتَصبة لإرادة الشعب، وبالأحرى أن يكون ناطقا رسميا باسمها ثم موظفا ساميا ومحررا لخطاباتها السُلطوية، يصارع ليل نهار طواحين الهواء حتى لا يبتعد كثيرا عن دار المخزن وامتيازاتها، وذلك من خلال خرجات إعلامية على أكثر من مستوى لا تعدو أن تكون شطحات لإرضاء صاحبه، وأن كل ما يصدر عن السيد حسن أوريد لا يخرج عن دائرة التوجهات المركزية للسلطة” بهذه الفقرة افتتح سعيد شعو رسالته الموجهة الى حسن أوريد.
وقال سعيد شعو في مقاله الذي عنونه بـ”عن الموظف الثقافي للسلطة .. أوريد نموذجا” أن الناطق السابق باسم القصر حاول في مقاله “عن البنية الموازية” أن “يمرر فكرة يعرف هو قبل غيره أنها غير مطابقة للواقع حسب التعبير الفلسفي، لأن نظرية “البنية الموازية” التي حاول الدفاع عنها ليست بأي حال من الأحوال مبنية على أسس علمية، إن لم نقل ضربا من الخيال” مضيفا ان “التهريب والاتجار في المخدرات في الشمال ليست بـ “بنية موازية” بقدر ما هي بنية متقاطعة مع بنية النظام المخزني الذي يشكل السيد أوريد جزءا منه. وللإشارة والتأكيد فإن المتحكمين في كل هذه الشبكات ليسوا سوى كبار رجالات السلطة نفسها، ولنا في قضية إيزو خير دليل”.
وأضاف شعو ان “الموظف الثقافي للسلطة ساق الكثير من النماذج ليقول في نهاية التحليل بأن أموال المخدرات التي اعتبرها “بنية موازية” أيضا، مكنت بارونا معروفا من دخول البرلمان قبل أن ينادي بوحدوية الريف من هولندا! دون الحديث عن مصير هذه العائدات التي تستثمر في مشاريع حزب زميله بالبلاط، وفي غيرها من الأحزاب والعمليات السياسية لتشكل بذلك جزءا لا يتجزأ من النظام المخزني بالمغرب، وليست بنية موازية له” وفق تعبيره.
واختتم البرلماني السابق عن حزب العهد الديمقراطي مقاله بقوله “إن المثقف الحقيقي لا يستعرض عضلاته الفكرية خدمة لسلطة مُغتصبة لإرادة الشعب، فبالأحرى أن يكون جزءا منها وناطقا رسميا لها” وفق ما جاء في مقاله المنشور على صفحته الفايسبوكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • صحافي
    صحافي منذ 9 سنوات

    سعيد شعو يعبر عن منتهى الغباء برده، بارون المخدرات الهارب والمستقوي بالدول الأجنبية يتهجم على أكاديمي ومحلل سياسي. أوريد لم يتكلم باسم القصر، ولم تعد تربطه بالقصر رابطة، إنما تكلم باعتباره باحثا في الشأن السياسي. وشعو الهارب من العدالة يتخفى بمصطلحات ونعوت قديمة، يحاول النيل من أوريد والانتقاص من جهده العلمي، وهذا خطأ، أوريد قامة علمية وثقافية وشعو قزم، مجرم في حالة فرار في نظر القانون، يحرص على إثارة النعرات القبلية، ولن يفلح في تحقيق هدفه. فالمغاربة أذكى

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق