الريف بين التهميش المخزني و بديل الحكم الذاتي محور ندوة بهولندا

2 يونيو 2015آخر تحديث :
الريف بين التهميش المخزني و بديل الحكم الذاتي محور ندوة بهولندا

ARIF_549416479 (1)تنظم تنسيقية البنلوكس للحركة من أجل الحكم الذاتي للريف ندوة سياسية يوم 6 يونيو في تمام الساعة السابعة مساء بمدينة روتردام. لماذا تسعى هذه الحركة نحو هذا الشكل من التدبير؟، ولماذا ترى أن هذا هو أفضل وسيلة؟ وخلال المناقشة، سيكون هناك نمادخ للحكم الداتي التي ستتم مناقشتها، مثل النظام الفيدرالي البلجيكي والحكم الذاتي في جنوب كردستان. كيف لهذه الانماط التدبيرية من المساهمة في تمتيع مواطنيها بالعدالة الإجتماعية و الكرامة و الأهم في هدا القطع مع أنماط الإستبداد السياسي المركزي؟
المتدخلون:
عبد الإله ستيتو هو منسق MAR الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف.سوف يتحدث عبد الإله ستيتو للحاضرين عن المسار النضالي للحركة و تصورها لمستقبل الريف. و سيناقش بتفصيل مشروع الحكم الداتي الموسع اللدي تدافع عنه الحركة.
فوزية الطلحاي البرلمانية السابقة وعضو مجلس بلدية أنتويربن.عن الحزب الديموقراطي الاشتراكي البديل الفلاماني ببلجيكا،. فوزية سوف تعطي مقدمة لهيكل النظام الاتحادي البلجيكي و مدى نجاعته.
شاران حسن هو ممثل الحزب الكردي PYD (حزب الاتحاد الديمقراطي) في هولندا. وقال انه سيعطي مقدمة لمختلف اشكال الحكم الذاتي الكردية في جنوب كردستان (شمال العراق وسوريا). و سيتحدث أيضا عن كيف يمكن للشعب الكردي من أن يقرر مصيره السياسي و الإقتصادي و الثقافي.
في أعقاب النقاش السياسي، ستقدم تنسيقية البنلوكس للجمهور. بعدها سيكون الحاضرون في موعد مع الأغنية الأمازيغة من خلال فرقة إسري من هولاندا و افضيس من ليبيا.و أناروز من بلجيكا.
لمزيد من المعلومات يرجي الإتصال بنتج بن صديق 0031681845060 أو نور الدين أدربال 0032498705708
الدعوة عامة
العنوان grotekerkplein 5 3011GC Rotterdam
files

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق