المحكمة الهولندية تنتصر للجالية المغاربة ضد عنصرية فيلدرز

9 ديسمبر 2016آخر تحديث :
المحكمة الهولندية تنتصر للجالية المغاربة ضد عنصرية فيلدرز

أريفينو

أصدرت محكمة هولندية، صباح اليوم الجمعة، حكمها في القضية التي يتابع فيها السياسي الهولندي خيرت فيلدرز، زعيم حزب “من أجل الحريات”.

وأدانت محكمة مدينة أمستردام السياسي اليميني المتطرف، بتهم تتعلق بالتحريض على التمييز، بينما برأته من تهمة التحريض على الكراهية العنصرية لعدم كفاية الأدلة، حسب المحكمة.

ولن يواجه فيلدرز عقاباً بسبب الحكم، لأن المحكمة قررت عدم إصدار أية عقوبة في حقه، إلا أن قرارها يعتبر رداً للاعتبار، بالنسبة لآلاف المغاربة الذين رفعوا أزيد من 6000 دعوى ضده، بعد تصريحات عنصرية كان قد أطلقها خلال أحد تجمعاته الحزبية في سياق الانتخابات البلدية سنة 2014.

وتوجه فيلدرز، حينها إلى جمع من أنصاره، طالباً منهم إن “كانوا يريدون مغاربة أقل أم أكثر فوق التراب الهولندي”، فأجابه الحاضرون: “نعم نريد عدد أقل منهم”.

ولا يخفي السياسي الهولندي كراهيته للمغاربة، بل يجعل منهم أحد الركائز التي يبني عليها حملته الانتخابية. وكان قد صرح خلال جلسات محاكمته، أن بعض الأحياء في هولندا أصبحت تعيش تحت رحمة “المجرمين المغاربة”. وذهب حد توعدهم بسحب الجنسية منهم، وطردهم إلى بلدهم، إن تمكن من الصعود للحكم.

630

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق