عصابة “اودي” المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية

8 ديسمبر 2016آخر تحديث :
عصابة “اودي” المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية

أريفينو

شنت عصابة مغربية في هولندا العديد من الهجمات على اجهزة الصراف الالي منذ بداية هذه السنة، كان اخرها بداية هذا الاسبوع بكل من منطقتي “ماسدريل” وامستردام.

وقام أفراد من هذه العصابة ليلة الاحد الاثنين بتفجير صراف الي بمنطقة “كيركدريال”، مما تسبب في نشوب حريق هائل أتى على محل لبيع الكتب وصيدلية، كما قاموا بالاعتداء على صاحب المكتبة أصيب خلاله بجروح خطيرة.

وفي نفس الأثناء كان صراف آلي آخر بأمستردام يتعرض لمحاولة تفجير، قبل ان يفر الجناة ويتركوا المواد المتفجرة في المكان، مما استدعى اخلاء تسعة منازل.

وفي ليلة الاثنين الثلاثاء تعرض صراف آلي اخر تابع  لبنك هولندا الشمالية في “كودلستارت”، لهجوم مماثل قبل أن تتدخل الشرطة ويفر المجرمون على متن سيارة من نوع “اودي” وهي السيارات التي يستعملونها في عملياتهم لسرعتها.

 

وتشير تقارير الشرطة أن هذه العصابة التي تسمى بـ “اودي” تضم نحو 250 من المجرمين الهولنديين من اصل مغربي، وتنشط في هولندا و بلجيكا والمانيا، وقامت بالعديد من الهجمات على الصرافات الآلية، من خلال تفجيرها والاستحواذ على ما بداخلها.

ورغم الاجراءات الامنية التي اتخذتها السلطات الهولندية لحماية الصرافات الالية، الا أنه تم الابلاغ على 75 هجوم خلال هذه السنة مقارنة مع 56 السنة الماضية.

وتستعمل هذه العصابة سيارات من نوع “اودي” السريعة والتي تتيح لإفرادها الفرار من سيارات الشرطة، خصوصا في الطرق السريعة، رغم ان بعضهم لقي حتفه نتيجة السرعة المفرطة.

 

files

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق