مفاجأة: لاعب اجاكس الناظوري انور الغازي يقرر اللعب للمغرب و يدير ظهره لهولندا

28 يناير 2015آخر تحديث :
مفاجأة: لاعب اجاكس الناظوري انور الغازي يقرر اللعب للمغرب و يدير ظهره لهولندا

anouar-lghaziموسى الراضي
في تصريح مفاجئ، كشف اللاعب الناظوري المنحدر من العروي ، الهولندي الجنسية أنور الغازي عن رغبته في حمل قميص «أسود الأطلس» في المباراة الودية المقبلة التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الأورغوياني في السابع والعشرين من الشهر المقبل بملعب أدرار بأكادير.
وقال نجم أجاكس أمستردام، إنه إذا توصل بدعوة من المدرب بادو الزاكي فإنه سيلبي النداء، مؤكدا جاهزيته لخوض المباراة والدفاع عن قميص «الأسود».
وتابع الغازي في تصريح نقله موقع «الأسود» في نسخته الهولندية:» دون نقاش أنا مستعد لتلبية نداء الزاكي والمغرب والمشاركة في مباراة الأوروغواي».
وربطت مصادر مغربية مقيمة بهولندا قطع الغازي للشك باليقين وحسم تردده في اللعب للمغرب أو هولندا بما أسمته النزعة العنصرية لليمين المتطرف في هولندا الذي يطالب بطرد المسلمين والعرب من بلد «الطواحين»، علما أن الغازي دائم الحديث عن الإسلام وعن أصوله المغربية والعربية، ويزور بانتظام منطقة العروي التي يقيم بها حيث يحظى باستقبال خاص دائما.
وكان الغازي صرح في وقت سابق أنه لم يحسم بعد في هوية المنتخب الذي سيلعب له مشيرا إلى أنه شاب ومن المبكر حسم الاختيار في الوقت الحالي للمنتخب الذي سيلعب له، وضمى قائلا:» من المبكر تحديد المنتخب الذي سألعب له، في الوقت الحالي تبقى الأولوية لضمان رسميتي مع أجاكس أمستردام، وفرض نفسي كأحد نجوم النادي».
ويبدأ الزاكي قريبا جولة أوربية لمتابعة ومجالسة مجموعة من المحترفين المغاربة، وستشمل الزيارةهولندا حيث من المرجح أن يلتقي بالغازي.
ويبلغ الغازي من العمر تسعة عشر عاما وينتمي إلى عائلة كروية فأبوه، محمد الغازي الملقب بمحمد بالو يعد من قدماء لاعبي فريق الأمل الرياضي العروي.
يشار إلى أن الغازي (19 سنة)، لعب هذا الموسم مع فريق أجاكس أمستردام 16 مباراة بدوري الإيرديفيزي الهولندي وسجل له ستة أهداف، كما سجل هدفا بدور المجموعات لكأس عصبة الأبطال الأوروبية أمام فريق إفس برشلونة بملعب الكامب ناوبمدينة برشلونة، مما جعل مسؤولي فريق أجاكس أمستردام يسارعون لتجديد عقد اللاعب المغربي الغازي حتى سنة 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق