منفذ اعتداء ميونيخ خطط لعمليته منذ سنة واقتنى سلاحه عبر الإنترنت

25 يوليو 2016آخر تحديث :
منفذ اعتداء ميونيخ خطط لعمليته منذ سنة واقتنى سلاحه عبر الإنترنت

أريفينو

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الأحد أن منفذ اعتداء ميونيخ (جنوب) مساء الجمعة الماضية موقعا تسعة قتلى وعدد من الجرحى ، خطط لهذا الاعتداء منذ سنة.

 

وقال قائد دائرة مكافحة الجريمة في ولاية بافاريا روبرت هايمبرغر ، في مؤتمر صحافي أن الشاب الألماني من اصول إيرانية البالغ من العمر 18 سنة ، استدرج ضحاياه عبر موقع الفيسبوك باسم مستعار لفتاة ووجه لهم دعوة لأحد مطاعم الوجبات السريعة بعد أن خطط لعملية الاعتداء دون أن يختار صحاياه.

 

ونفى المسؤول الأمني صحة بعض التقارير التي ذكرت أن منفذ الهجوم كان يحتفظ ببيان اندريس بريفيك منفذ مذبحة أوسلو على حاسوبه الخاص مضيفا أن الشاب كان قد توجه بنفسه إلى مدينة فينندن التي شهدت في سنة 2009 حادثة قتل عشوائي في مدرسة ليتفقد مسرح الجريمة بنفسه والتقط هناك بعض الصور.

 

وأوضح أن المواد التي عثر عليها في منزل المسلح أظهرت أنه كان يمارس ألعاب الفيديو العنيفة ، وأنه اقتنى مسدسه من طراز (جلوك 17) الذي استخدمه في الهجوم ، عبر موقع بالانترنيت.

 

وذكر أن المهاجم أطلق نحو 60 رصاصة من مسدسه لافتا إلى أنه تم اكتشاف 57 ثقبا في مسرح الجريمة يمكن أن تنسب “بشكل واضح ” لسلاح الجريمة.

 

وأضاف أن والدي المسلح ما زالا في حالة صدمة إذ أن والده اتصل بالشرطة بعد أن شاهد ابنه في شريط الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق