+ فيديو، تحذير للمهاجرين اليها من الناظور: هكذا حاول خفر السواحل اليوناني اغراق قارب مهاجرين قادم من تركيا

22 نوفمبر 2015آخر تحديث :
+ فيديو، تحذير للمهاجرين اليها من الناظور: هكذا حاول خفر السواحل اليوناني اغراق قارب مهاجرين قادم من تركيا

photo-8-12أريفينو متابعة

بث المعهد التركى للدبلوماسية الشعبية مقطع فيديو لأحد أفراد خفر السواحل اليونانيين وهو يحاول إغراق زورق مطاطى مكتظ بالمهاجرين فى بحر إيجه مما شكل فضيحة تشكل خطرا شديدا على المهاجرين من الناظور الذين يستعملون نفس الطريق.
ويظهر في الفيديو الذي صوره خفر السواحل التركى في 12 نوفمبر الجاري، أن رجل على متن سفينة يبدو من هيئتها أنها تابعة لخفر السواحل اليونانى ويحاول إغراق الزورق المطاطى المكتظ بالمهاجرين باستخدام قضيب طويل أو رمح.
وظهر المهاجرون فى زورق وهو شبه غارق فى المياه ويلوحون بأيديهم إلى خفر السواحل الأتراك طلبا للنجدة وهو ما فعلته سفينته تركية وانتشلتهم على متنها.
وقالت صحيفة “زمان” إن السلطات التركية أطلعت الرئيس اليوناني أليكسيس تشيبراكس، الذي كان يزور أنقرة ، على مقاطع فيديو تظهر أفراداً من خفر السواحل اليوناني يحاولون إغراق قارب مطاطي هوائي كان يحمل لاجئين، وذلك بإحداث ثقوب فيه بأدوات حادة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس اليوناني عبّر عن “صدمته” لما رآه عندما شاهد المقاطع بحضور قائد خفر السواحل التركي هاكان ايستيم، وقائد خفر السواحل اليوناني أناناسيوس أتاناسوبولوس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق