البرلمانيان مضيان والمنصوري يتسألان حول عدم إنطلاق العمل بالمحطتين الطرقيتين بكل من امزورن وتارجيست

mhamdآخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 6:09 مساءً
البرلمانيان مضيان والمنصوري  يتسألان حول  عدم إنطلاق العمل بالمحطتين الطرقيتين بكل من امزورن وتارجيست

سؤال كتابي

موجه للسيد وزيــر التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء

 الموضوع: عدم إنطلاق العمل بالمحطتين الطرقيتين بمدينتي تارجيست وإمزورن بإقليم الحسيمة رغم جاهزيتهما.

في إطار إنجاز مشروع التأهيل الحضري لمدينتي تارجيست وإمزورن بإقليم الحسيمة، وتقوية البنية التحتية لاسيما في مجال النقل الطرقي، لازال لحد الساعة لم يتم انطلاق العمل بالمحطتين الطرقيتين، بكل من تارجيست وإمزورن، رغم جاهزيتهما، مما أثار استغراب ودهشة الساكنة المحلية، وطرح تساؤلها المشروع حول الجدوى من إحداث هذين المشروعين؟ إذا لم يتم استغلالهما وفق الأهداف المرجوة؟

ونظرا لأهمية المحطتين في تعزيز البنية الطرقية بالإقليم، وخلق التنمية الاقتصادية والمحلية، والرفع من فرص الشغل، علاوة على الحد من الضغط الذي أصبحت تعرفهما المدينتين، بسبب الازدحام والضجيج الذي تسببه حافلات النقل الطرقي، وما يترتب أيضا عن ذلك من آثار سلبية على البيئية.

وحيث أن هذا الموضوع، أصبح محط تساؤلات الساكنة المحلية وخلف لديها استياء عارما، فإننا نسائلكم السيد الوزيـر عن الأسباب الكامنة وراء عدم إطلاق العمل تشغيل المحطتين رغم جاهزيتهما؟ ومتى سيتم الشروع في ذلك؟

نورالدين مضيان                      رفيعة المنصوري

الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب

مواضيع قد تهمك

2018-11-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd