الكشف عن مفاوضات سرية مع الزفزافي داخل سجنه لهذا الغرض؟؟

arifiآخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 10:50 مساءً
الكشف عن مفاوضات سرية مع الزفزافي داخل سجنه لهذا الغرض؟؟

اريفينو

كشف عالم الإجتماع المغربي و أحد أعضاء لجنة إعداد الدستور “محمد الطوزي”، أن هناك اتصالات غير مباشرة مع قائد “حراك الريف” الموجود رهن الإعتقال “ناصر الزفزافي” لإشراكه حسب قوله في السلطة.

و أضاف “الطوزي” الذي حل ضيفاً على برنامج “محاور” في قناة “فرانس 24” أن “حراك الريف” سلمي و منظم وهو مؤشر على نضج المجتمع المغربي .

و أوضح ذات المفكر المغربي و الأستاذ الجامعي أن المغرب يمر بأزمة تغيير اجتماعي و تنمية حداثية معتبراً أن الأحزاب و النقابات لم تعد تؤطر الإحتجاجات كما حدث بالحسيمة لأن الشباب حسب قوله هو الذي يقوم بالعملية عبر تقنيات وسائل الإتصال.

الطوزي اعتبر أن السلطة بالمغرب ناضجة رغم الإعتقالات التي تمت في الريف حيث قال أنها محدودة مضيفاً أن المجتمع المغربي يحاول أن ينفتح و المثير حسب ذات المتحدث أن قضية المسؤوليات أصبحت بارزة بحيث تسعى كل الجهات بما فيها الحكومة لإعطاء انطباع بأنها تقبل المحاسبة.

2017-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi