حراك الريف… استئناف محاكمة الزفزافي ورفاقه غدا الثلاثاء و فيلسوف امريكي شهير يدخل على الخط؟؟

arifiآخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 10:50 مساءً
حراك الريف… استئناف محاكمة الزفزافي ورفاقه غدا الثلاثاء و فيلسوف امريكي شهير يدخل على الخط؟؟

أريفينو

تستأنف محاكمة ناصر الزفزافي و54 من نشطاء حراك الريف المرحلين لسجن عكاشة، يوم الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري، في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

وتجري محاكمة 55 معتقلا على خلفية حراك الريف، والموزعين على مجموعتين، الأولى تضم 23 معتقلا، أربعة منهم في حالة سراح، والثانية، تضم 32 معتقلا، بالإضافة إلى محاكمة الصحافي حميد المهداوي، الذي طالبت النيابة بضم ملفه إلى ملفهم.

ووجهت للقائد الميداني لحراك الريف ورفاقه، مجموعة من التهم الخطيرة، التي تصل عقوبتها إلى الإعدام

ويتابع النشطاء المعتقلين بسجن عكاشة ، من أجل جناية المشاركة في المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق دفع السكان إلى إحداث التخريب في دوار أو منطقة، وجنح المساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وفي عقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح، وإهانة هيئة منظمة ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم، والتهديد بارتكاب فعل من أفعال الاعتداء على الأموال، والتحريض على العصيان والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

كما يتابعون من أجل جنح المشاركة في المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية وفوائد لتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين لها ولمؤسسات الشعب المغربي ، والمساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وعقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح والمشاركة في التحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

وطالب نعوم تشومسكي، الفيلسوف الأمريكي الشهير، وكين لوتش، المخرج السينمائي البريطاني، في عريضة وقعت عليها 200 شخصية مشهورة في كل أنحاء العالم، نهاية الأسبوع الماضي، بإطلاق سراح ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف وباقي رفاقه المعتقلين، منذ حوالي خمسة أشهر

2017-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi