خطير: عدد معتقلي “الحراك” الريفي بلغ 28 و تهمتهم تلقي تمويلات أجنبية و إهانة رموز المملكة

27 مايو 2017آخر تحديث :
خطير: عدد معتقلي “الحراك” الريفي بلغ 28 و تهمتهم تلقي تمويلات أجنبية و إهانة رموز المملكة

عبد المحيد امياي

في الوقت الذي تحدث فيه الوكيل العالم للملك بمحكمة الإستئناف بالحسيمة عن توقيف 20 مشتبها فيهم على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها المنطقة منذ 7 أشهر تقريبا، بتهم ثقيلة، يتداول عدد من النشطاء بالريف لائحة تحمل 28 إسما يرجح أنهم اعتقلوا، وهي اللائحة التي كشف عنها فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنطقة، ومنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب.

ولم تضم اللائحة اسم قائد الحراك، ناصر الزفزافي، الذي اختفى عن الأنظار منذ ليلة أمس الجمعة.

هذا وتضمنت اللائحة المتداولة أسماء، محمد جلول، الذي غادر السجن قبل شهر ونصف بعد قضائه 5 سنوات على خلفية أحداث بني بوعياش سنة 2012، ومحمد المجاوي، الذي اعتقل من مقر إقامته بمنطقة كتامة التي يعمل فيها أستاذا، ويصفه نشطاء الحراك بـ”حكيم الحراك”.

image

وضمت اللائحة التي كشفت عنها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ومنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب، اسم مراد الزفزافي، وهو ابن عم ناصر الزفزافي قائد الحراك.

كما تضمنت اللائحة، أسماء، إسمان فكري، يحيا الفقيه، و يوسف الفقيه، وسيم بوبوح، أحمد الكرودي، طريق أنيسي، عثمان بوزيان، ابراهيم بوزيان، كريم البوكري، ايوب زغدود، الياس الحاجي، حسين الادريسي، محمد بولعراصي، عصام اشهبار، خالد الشيخ، بلال فاروق، ايمان بوحدو، عبد الاله السي عمار، عمر بوحراس، جواد الحموتي، أشرف اليخلوفي، عادل الهاشمي، سمير التغدويني، عزالدين الكراح، محمد أفاسي.

هذا وكان الوكيل العام للملك بالحسيمة قد أكد في بلاغ أصدره اليوم السبت، عن توقيف 20 شخصا، للاشتباه في ارتكابهم “لجنايات وجنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق