اعتقالات جديدة بالريف تَسْتَبق ذكرى وفاة محسن فكري و ميلاد الحراك

26 أكتوبر 2017آخر تحديث :
اعتقالات جديدة بالريف تَسْتَبق ذكرى وفاة محسن فكري و ميلاد الحراك
اعتقالات جديدة تَسْتَبق ذكرى وفاة محسن فكري وميلاد الحراك

متابعة

شنت السلطات الأمنية بالحسيمة، ليلة الأربعاء-الخميس، حملة اعتقالات جديدة طالت عدد من الشباب، لاسيما في مدينة امزورن.
وتحدث مصادر متطابقة عن ايقاف ثمانية شبان بمدينة امزورن، من طرف عناصر الشرطة على خلفيات مرتبطة بالحراك الاحتجاجي الذي تعرفه المنطقة منذ حوالي سنة.
وتأتي هذه الاعتقالات بعد بروز احتجاجات جديدة مساء أمس الأربعاء في بعض الأحياء بامزورن والحسيمة، حيث تحركت السلطات الأمنية على عجل واستنفرت قواتها لضرب هذه الاحتجاجات والحيلولة دون تطورها، في ظل تواتر دعوات للاحتجاج يوم السبت المقبل تخليداً للذكرى الأولى لوفاة مفجر الحراك الريفي محسن فكري، وكذا عدوة الجمعية الوطنية للمعطلين الى تظاهرة احتجاجية غداً الجمعة بمدينة بني بوعياش تخليداً للذكرى السادسة لمقتل الناشط كمال الحساني.
وعلاقة بالموضوع أفادت المصادر ذاتها أن شرطة بني بوعياش أوقفت الناشط التماسينتي المعروف بعصاه وسلته أحمد الخطابي الملقب بـ”عيزي احمد”، وهو رجل يُشارف على الستينيات من عمره وعُرف بنشاطه الدؤوب في الحراك الاحتجاجي بمختلف ربوع الريف.
وقالت المصادر ان “عيزي أحمد” اعتقلته شرطة بني بوعياش من حافلة تقل عائلات معتقلي حراك الريف القابعين بـ”عكاشة” كانت عائدة مدينة الدار البيضاء.
وفي السياق ذاته كشف عماد فكري شقيق المرحوم محسن فكري، تعرضه لتهديدات بالاعتقال بسبب اعلانه الخروج للاحتجاج في ذكرى الأولى لمقتل شقيقه بالحسيمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق