الاتحاد الاوروبي يعتزم “إنشاء” قاعدة لطائرات بدون طيار بالريف

25 مايو 2015آخر تحديث :
الاتحاد الاوروبي يعتزم “إنشاء” قاعدة لطائرات بدون طيار بالريف

TAI_446604070موسى الراضي
كشف مصدر دبلوماسي جزائري ان الإتحاد الأوروبي طلب من ثلاث دول مغاربية هي الجزائر والمغرب وتونس تسهيلات من أجل انجاز قواعد لطائرات بدون طيار لمراقبة حركة القوارب التي تنقل المهاجرين السريين والقوارب السريعة التي تنقل المخدرات.
وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الأناضول “إن دول جنوب غرب البحر الأبيض المتوسط أجرت دراسة تقنية لأنسب المواقع التي يمكن منها إطلاق طائرات بدون طيار تستعمل في تعقب قوارب نقل المهاجرين السريين وتبين أن المواقع الأنسب لإنجاز القواعد في منطقة مدنين في تونس وفي محافظة عين تموشنت التي تطل على البحر المتوسط غرب العاصمة الجزائرية، وفي منطقة الحسيمة بالمملكة المغربية بالإضافة إلى جزيرة مالطا”.
وقال مصدر ذاته إن “الدول الأوروبية طلبت من الدول المغاربية المزيد من التعاون لمواجهة ظاهرة الهجرة السرية باستعمال القوارب التي باتت تسمى قوارب الموت”.
المصدر ذاته اكد أن السلطات الجزائرية رفضت منذ أيام طلب الإتحاد الأوروبي لإنجاز قاعدة للطائرات بدون طيار على اراضيها وتعهدت بضمانات لتشديد الرقابة على شواطئها ومياهها الإقليمية من أجل منع تسلل قوارب الهجرة السرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق