التراكتور مرتاح لفصل الناظور عن الحسيمة و المصباح متخوف

21 يناير 2015آخر تحديث :
التراكتور مرتاح لفصل الناظور عن الحسيمة و المصباح متخوف

TANJA_696125587موسى الراضي
خلف توجه وزارة الداخلية لالحاق اقليم الحسيمة ، بجهة طنجة تطوان و فصلها عن الناظور ، ردود افعال متباينة ، فبينما عبر حزب الاصالة والمعاصرة بالجهة عن ارتياحه لهذا الالحاق الذي طالب به في وقت سابق عبر حزب العدالة التنمية عن تشكيكه في خلفيات هذا القرار .
واعرب محمد خيي الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بطنجة اصيلة على تحفظه على هذا القرار حيث قال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان “اقتراح ضم اقليم الحسيمة لجهة طنحة تطوان جاء نشازا في الموضوع… وأخشى انه يبدو كاستجابة لمطالب جهة سياسية وحيدة وبخلفية انتخابوية تحكمية”.
واضاف خيي المنحدر من تارجسيت “بغض النظر عن المعطى الانتخابي ، هل هذا التقطيع في صالح إقليم الحسيمة ؟و هل هو في صالح الجهة ككل ؟ من المفروض ان المعيار الاساس المحدد لمنهجية التقطيع الترابي يجب ان يكون منحازا لأولوية تنمية المنطقة و استحضار عناصر الاندماج السوسيو اقتصادي ..تبدو هذه المقاربة انها الغائب الاكبر في هذا المقترح”.
وتجدر الاشارة ان اقليم الحسيمة كان قد الحق في مشروع اللجنة الاستشارية للجهوية بجهة الشرق ، الذي يضم اقليمي الناظور والدريوش الا ان هذا القرار لقي معارضة من طرف بعض الجهات وخصوصا حزب الاصالة والمعاصرة الذي طالب بالحاقه بجهة طنجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق