التنسيقية الأوربية لدعم حراك الريف تنظم مسيرة الحرية يوم 12 يوليوز ببروكسيل وتعلن مشاركتها في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة

25 يونيو 2017آخر تحديث :
التنسيقية الأوربية لدعم حراك الريف تنظم مسيرة الحرية يوم 12 يوليوز ببروكسيل وتعلن مشاركتها في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة

اريفينو
أصدرت التنسيقية الاوروبية لدعم الحراك الشعبي بيان للرأي العام الوطني والدولي يوم 24/06/2017 ترصد فيه استمرار مسلسل القمع و الترهيب الذي عمد “النظام اللاديمقراطي الى شن المزيد من حملات القمع، الاعتقالات و الاختطافات في صفوف الجماهير المنتفضة في الريف وفي المناطق المتضامنة من المغرب”، ومحاولة توظيف كل اساليبه الخسيسة من اجل احتواء و اقبار حراكنا الشعبي يقول البيان.
وأعتبر البيان الصادر عن التنسيقية الأوربية الداعمة المناظرة الوطنية حول الريف “إحدى حلقات تطويق الحراك الشعبي و العمل على توجيه الرأي العام نحو تقبله لسياسة امر الواقع المؤسسة على الانبطاح و المساومة، ضدا على الام و أمال الجماهير الشعبية و صمود المعتقلين السياسيين”.
استحضارا من التنسيقية الأوربية الداعمة للحراك الشعبي بالريف، ولأوضاع المعتقلين السياسيين المزرية، وواقع الريف المحاصر أعلنت “تنديدنا بالمحاكمات الصورية و بالاحكام الجائرة التي طالت نشطاء حراك الريف، والتشبث “بالحراك الشعبي في الريف و مطالبه العادلة وكذا اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بدون قيد او شرط و وقف المتابعات و الاختطافات.” وأشاد البيان بكل اشكال التضامن الميداني للجماهير الشعبية مع نضالات اهالي الريف و معتقليهم من كل مناطق المغرب و باقي انحاء العالم كما حيى عاليا عمل و نضال اللجان الاوروبية الداعمة للحراك، و التي ساهمت في فضح طبيعة النظام القمعية.
رفض التنسيقية الأوربية الداعمة “لكل اساليب الضغط الممارسة على المعتقلين و عائلاتهم لقبول ما يسمى ب “العفو الملكي”، ودعوة “اهالينا في اوروبا الى المساهمة في تنظيم قافلة التضامن مع الريف خلال هذا الصيف لمعانقة و تجديد علائقنا مع اهالينا المكافحة و فك الحصار عليهم، والمشاركة الفعالة في المسيرة المليونية يوم 20 يوليوز في مناطق الريف”.
استعداد التنسيقية الأوربية الداعمة لحراك الريف المشاركة في حفل الانسانية الذي سيقام في باريس ايام 15- 16-17 من شهر شتنبر، وذالك بالتحضير لعقد اجتماع طارئ في بروكسيل ايام 11 و 12 من الشهر الجاري لتنسيقية اوروبا.
وأشاد البيان الصادر عن التنسيقية الأوربية بمبادرة حزب بوديموس و اليسار الموحد الاسبانيين و كل قوى اليسار الاوروبي بعقد ها ندوة تحسيسية و ندوة صحفية في البرلمان الاوروبي في بروكسيل يوم 11.
وتعتزم التنسيقية الأوربية المتضامنة والداعمة لحراك الريف تنظيم * مسيرة الحرية* يوم 12 يوليوز ببروكسيل من أجل إطلاق سراح المعتقلين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق