الجالية الريفية بفرنسا تعاني من غياب خطوط جوية تربطها بمطار الحسيمة

6 يوليو 2015آخر تحديث :
الجالية الريفية بفرنسا تعاني من غياب خطوط جوية تربطها بمطار الحسيمة

MATAR_439105990موسى الراضي
يجد أفراد الجالية المغربية المقيمة ببعض الدول الأوروبية والمنحدرة من إقليم الحسيمة والمناطق المجاورة صعوبة في التنقل من أوروبا الى إقليم الحسيمة وذلك لانعدام رحلات جوية تربط دول إقامتهم بالحسيمة.
وفي فرنسا مثلا، الجالية المنحدرة من منطقة الحسيمة المقيمة بهذا البلد محكوم عليها بالتنقل إلى بروكسل أو أمستردام للذهاب إلى الحسيمة لقضاء عطلتها الصيفية السنوية، او ملزمة بالذهاب إلى مدن وجدة الناضور طنجة انطلاقا من مدن فرنسية خصوصا باريس.
فرغم النداءات والمطالب المتكررة بأحداث خط جوي يربط الحسيمة بباريس باعتبار ان هذه المدينة العالمية مرتبطة بمختلف بلدان العالم ما سيسهل حتى الريفيين المقيمين بدول العالم ربطهم بمدينتهم الحسيمة عبر مطارات باربيس شارغل دو كول واورلي وبوفي.. مع العلم ان مطارات باريس مرتبطة بمختلف المدن الفرنسية سواءا تجيفي او الرحلات الداخلية والحافلات ..
وتجدر الإشارة الى أن هذا الخط كان موجودا من قبل في الثمانينات إلى ان تم الغائه منذ تدشين مطار العروي، لتختفي معها مدينة الحسيمة من شاشات الذهاب والإياب من مطارات فرنسا وبلجيكا وألمانيا، تاركة المجال للسيبة والفساد يوجه الجالية كقطيع غنم ملزم بركوب ما قرره موظفون بسطاء مع سبق الإصرار والترصد والتحكم في مصير الآلاف من أبناء الحسيمة .
ويتساءل بعض المهاجرون المنحدرون من الريف مع شبكة دليل الريف عن سر غياب خطوط جوية تربط مدينة الحسيمة بمطارات فرنسا مع العلم ان هذا البلد يضم نسبة مهمة من الجالية المنحدرة من منطقة الحسيمة والنواحي.
هذا ويطالب هؤلاء المهاجرون الذين يعانون ويلات الغربة بتوفير خطوط جوية قارة تربط مطارت فرنسا باقليم الحسيمة عبر مطار الشريف الادريسي..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق