الحسيمة : مرض “غامض” وراء وفاة شاب إمجوضن بأيث يوسف وعلي

25 يوليو 2015آخر تحديث :
الحسيمة : مرض “غامض” وراء وفاة شاب إمجوضن بأيث يوسف وعلي

Photo-032-418x279موسى الراضي
عرف دوار إمجوضن بجماعة ايث يوسف وعلي خلال هذا اﻷسبوع حالة وفاة لشاب عشريني ناتجة عن مرض “غامض” على اﻷقل بالنسبة لمحيطه العائلي والساكنة حيث لفظ أنفاسه مباشرة بعد نقله إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس وتحويله إلى قسم اﻹنعاش.
ومما أضفى صفة “الغرابة” على هذا المرض هو عدم صدور أي بلاغ في الموضوع عن الجهات المسؤولة سواء مستشفى محمد الخامس أو السلطات المحلية بالرغم مما يتبين أن المرض معدي.
فقد اكد مصدر من السلطة المحلية أن سكان الدوار والمحيط العائلي للشاب المتوفى سيخضعون إلى عملية تلقيح مما يعتبر مؤشرا على أن المرض معدي كما أن عملية الدفن -حسب- روايات الساكنة تمت تحت إشراف السلطات المحلية والطبية باﻹقليم.
ورجحت بعض المصادر الخاصة بالموقع أن تكون الوفاة ناتجة عن مرض المينانجيت حسب اﻷعراض التي كان يعاني منها الشاب المتوفى.
ساكنة المنطقة عبرت عن استيائها العميق من عدم صدور بلاغ أو توضيح من الجهات الوصية توضح فيه سبب المرض وأعراضها وطرق علاجه أو الوقاية منه حتى لايترك اﻷمر للإشاعة حيث هلع كبير أصاب السكان في غياب المعلومات الصحيحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق