الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة

8 ديسمبر 2016آخر تحديث :
الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة
https://youtu.be/

أريفينو

رسمت هيئات من المجتمع المدني بجماعة بني حذيفة التابعة لإقليم الحسيمة، صورة قاتمة حول الوضع الصحي بالجماعة، نتيجة تردي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال بيان لأزيد من 16 جمعية تنشط بالجماعة اعقب اجتماع عقدته يوم الاحد الماضي انه ” على الرغم من مراسلة والي جهة تازة الحسيمة تاونات السابق و مندوب وزارة الصحة بالحسيمة و قائد قيادة بني حذيفة، إلا أنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء إيجاد حلول ناجعة للوضعية المتردية للمركز الصحي ببني حذيفة والتي تزداد سوء و تدهورا يوما بعد آخر”.

وسجلت هذه الجمعيات مجموعة من الاختلالات التي يشهدها ذات المركز مثل “عدم احترام الطاقم الطبي و الصحي لأوقات العمل، الممارسات الغير أخلاقية اتجاه المرضى، وعدم تقديم الخدمات، خاصة المصابين بالأمراض المزمنة”، اضافة الى “عدم استفادة المرضى من الأدوية، وعدم استفادة النساء الحوامل من خدمات المركز الصحي، علما أنه يتضمن من بين مرافقه الرئيسية دارا للولادة”.

كما سجل البيان “تراجع خطير في خدمات المركز الصحي فيما يخص المداومة خارج أوقات العمل، خاصة مع استفادة الطبيبة الرئيسية مع بعض الممرضين من السكن الوظيفي بمحاذاة المركز، وتراجع خدمات “الوحدة المتنقلة” التي لم تعد تتنقل إلى مداشر الجماعة لتقديم الخدمات الصحية”.

وعبرت الهيات المدينة الموقعة على البيان عن استنكارها وتنديدها بما اسمته الوضعية الكارثية التي آل إليها المركز الصحي لبني حذيفة”، كما اتهمت المندوب الاقليمي للصحة بالمساهمة في تدهور الوضع الصحي بالجماعة بكثرة التراخيص الممنوحة للطبيبة الرئيسية على مدار السنة دون أن يتم تعويضها بطبيب آخر.

ودعا البيان عامل الإقليم و مندوب وزارة الصحة بالحسيمة لتعيين طبيبين بالمركز الصحي بني حذيفة مع الوقوف على هذه الاختلالات ومعالجتها، كما هذه الهيئات الى وقفة احتجاجية انذارية يوم الاحد 11 دجنبر الجاري امام المركز الصحي بالجماعة.

zergzer

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق