الحكومة تنفي وجود خروقات إنتخابية ببني بوعياش وتبرئ باشا المدينة

28 أغسطس 2015آخر تحديث :
الحكومة تنفي وجود خروقات إنتخابية ببني بوعياش وتبرئ باشا المدينة

bacha_527565299موسى الراضي
أعلنت اللجنة الحكومية لتتبع الإنتخابات أن الأبحاث التي أجريت حول مزاعم وجود إختلالات شابت عملية إعداد اللوائح الإنتخابية بجماعية بني بوعياش لم تثبت أي خرق للمساطر القانونية المنظمة لعملية التسجيل في هذه اللوائح.
وأفاد بلاغ للجنة “أنه فيما يخص الشكايات التي تقدمت بها الفروع المحلية لبعض الأحزاب السياسية بجماعة بني بوعياش، بإقليم الحسيمة، بشأن ما اعتبروه إختلالات شابت اللائحة الإنتخابية للجماعة المذكورة، فقد انتقلت لجنة موفدة من طرف وزيري الداخلية والعدل والحريات، بصفتهما المشرفين على اللجنة الحكومية لتتبع الإنتخابات، إلى عين المكان يوم 26 غشت 2015 .. وبعد إجراء بحث في الموضوع والإستماع إلى كافة الأطراف المعنية، لم يثبت للجنة أي خرق للمساطر القانونية المنظمة لعملية التسجيل في اللوائح الانتخابية”.
وبهذا تكون الأخبار التي تناقلتها مجموعة من وسائل الاعلام المحلية والوطنية، حول إعفاء باشا مدينة بني بوعياش من مهامه بناء على أبحاث هذه اللجنة عارية من الصحة.
وفي نفس السياق أفاد مصدر مطلع ان باشا المدينة سيلجئ الى القضاء، بعد اإتهامات بالفساد وُجّهت له من قبل المترشحين الذين نفذوا إعتصاما أمام مقر باشوية بني بوعياش، وكذا بعد تعرضه للسب والشتم بنعوت قدحية من طرف بعضهم حسب ذات المصدر.
وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بلاغ سابق انها “لن تتوان، عن تفعيل المسطرة القضائية في حق مدعي الوشايات الكاذبة ضد السلطة المحلية وأعوانها بهدف التأثير على حيادها وحسن إشرافها على سلامة العملية الإنتخابية” على حد تعبيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق