+الفيديو الكامل: برلماني الريف الهارب شعو..لا اعرف الزفزافي و تمويل الحراك اكذوبة و “البام” عصابة تنتقم من الشعب؟؟

24 يونيو 2017آخر تحديث :
+الفيديو الكامل: برلماني الريف الهارب شعو..لا اعرف الزفزافي و تمويل الحراك اكذوبة و “البام” عصابة تنتقم من الشعب؟؟

اريفينو متابعة

قال البرلماني السابق “سعيد شعو” إنه لا يعرف شخصياً متزعم “حراك الريف” الموجود رهن الإعتقال “ناصر الزفزافي” ولم يلتقي به يوماً و لم يسمع به سابقاً.

و أضاف “شعو” في بث مباشر نشره على صفحته الفايسبوكية أن الدولة مطالبة بتقديم أدلة على وجود تمويل أجنبي للإحتجاجات بالريف مشيراً إلى أن السلطات لها ما يكفي من الوسائل و القدرات للتنصت و معرفة مصادر التمويل و الكشف عنها للرأي العام.

مؤسس حركة 18 سبتمبر اعتبر أن التهم التي يواجهون بها المعتقلين بالسجون المغربية واهية و ليس لها معنى مضيفاً بالقول ” الذين يريدون زعزعة النظام و الوطن معروفون أما الريفيين فيريدون الكرامة و ماكانش خاصهوم إتعتاقلو”.

في خروج نادر و الأول من نوعه منذ اندلاع الإحتجاجات بالريف هاجم البرلماني السابق و الموجود في هولندا “سعيد شعو” حزب الأصالة و المعاصرة بشدة حيث وصفه بالعصابة التي تنتقم من الشعب و تخوف وترهب المغاربة و الريفيين.

و في بث مباشر نشره على صفحته الفايسبوكية الجمعة قال “شعو” إن “البام” يسيطر على جميع جماعات إقليم الحسيمة و باقي مناطق الريف ويترأس المجالس الإقليمية و الجهوية وهو المسؤول الأول عن الإحتجاجات التي اندلعت مؤخراً.

واعتبر “شعو” أن حزب الأصالة و المعاصرة يقود حملة تخويف و ترهيب وسط النخب الريفية مشيراً إلى أنه لو كان ظفر بالإنتخابات البرلمانية الأخيرة لحلت كارثة بالمغرب واضاف بالقول :” أوراقه محروقة بالريف”.

و أوضح ذات المتحدث أن الريفيين خرجوا لمطالب عادلة و مشروعة و العلم الريفي مفخرة لهم مضيفاً بالقول أنه كشخص يدعو إلى الإنفصال عن الدولة المغربية لأنها لا تحترم كرامة و مطالب ساكنة الريف.

شعو قال إن “حراك الريف” فضح و عرى جميع المؤسسات و الأشخاص داعياً ما اسماها الدولة إلى بداية مصالحة حقيقية مع الريف معتبراً أنه فرصة تاريخية لمراجعة الأمور و البيت الداخلي و طريقة التعامل الرسمي مع المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق