الكشف عن مفاوضات سرية مع الزفزافي داخل سجنه لهذا الغرض؟؟

30 أكتوبر 2017آخر تحديث :
الكشف عن مفاوضات سرية مع الزفزافي داخل سجنه لهذا الغرض؟؟

اريفينو

كشف عالم الإجتماع المغربي و أحد أعضاء لجنة إعداد الدستور “محمد الطوزي”، أن هناك اتصالات غير مباشرة مع قائد “حراك الريف” الموجود رهن الإعتقال “ناصر الزفزافي” لإشراكه حسب قوله في السلطة.

و أضاف “الطوزي” الذي حل ضيفاً على برنامج “محاور” في قناة “فرانس 24” أن “حراك الريف” سلمي و منظم وهو مؤشر على نضج المجتمع المغربي .

و أوضح ذات المفكر المغربي و الأستاذ الجامعي أن المغرب يمر بأزمة تغيير اجتماعي و تنمية حداثية معتبراً أن الأحزاب و النقابات لم تعد تؤطر الإحتجاجات كما حدث بالحسيمة لأن الشباب حسب قوله هو الذي يقوم بالعملية عبر تقنيات وسائل الإتصال.

الطوزي اعتبر أن السلطة بالمغرب ناضجة رغم الإعتقالات التي تمت في الريف حيث قال أنها محدودة مضيفاً أن المجتمع المغربي يحاول أن ينفتح و المثير حسب ذات المتحدث أن قضية المسؤوليات أصبحت بارزة بحيث تسعى كل الجهات بما فيها الحكومة لإعطاء انطباع بأنها تقبل المحاسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق