بالفيديو:ارتفاع وتيرة الهجرة السرية من سواحل الحسيمة نحو اسبانيا

2 أغسطس 2018آخر تحديث :
بالفيديو:ارتفاع وتيرة الهجرة السرية من سواحل الحسيمة نحو اسبانيا

اريفينو/متابعة

سجلت سواحل مدينة الحسيمة ارتفاع نشاط مافيات الهجرة السرية باتجاه أوروبا، بعد أن قرر عدد كبير من أبناء الريف مواجهة البحر.

واستنادا الى عدد من الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي تؤكد ان نسبة الهجرة السرية من سواحل مدينة الحسيمة ارتفعت بشكل كبير، إذ يفضل الراغبون في الهجرة سرا أن ينطلقوا من مدينة الحسيمة عبر زوارق مطاطية باتجاه مدينتي ماربيا ومالاكا الاسبانيتين، عبر خط المناطق المحيطة بإقليم “الدريوش”.

يشار،الى ان سواحل مدينة الحسيمة، لم تعد قبلة أبناء الريف فقط، بل أصبحت محج لشباب من مدن مغربية مختلفة، قرروا الهجرة سرا إلى الديار الأوروبية، بسبب ارتفاع عدد مافيات الهجرة في المنطقة.

وحسب معلومات مستقاة من فيديوهات توثق لعمليات الهجرة السرية، فإن الأشهر الأخيرة عرفت هجرة العشرات من الشباب ، حيث يحمل القارب الواحد حوالي 15شابا، ويخرج في الليلة الواحدة قارب واحد على الأقل، باستثناء الليالي التي يكون فيها أحوال البحر غير عادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق