بتدخل من مجلس حقوق الإنسان ..مندوبية السجون تسمح بتمديد مدة زيارة و فسحة معتقلي ‘حراك الريف’

22 يونيو 2017آخر تحديث :
بتدخل من مجلس حقوق الإنسان ..مندوبية السجون تسمح بتمديد مدة زيارة و فسحة معتقلي ‘حراك الريف’

أريفينو متابعة

في رده على مراسلة من طرف عائلات معتقلي “حراك الريف” قال رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان “إدريس اليزمي ” إن الإتصالات التي أجراها مجلسه مع مندوبية السجون أفرز تجاوباً إيجابياً من لدن المندوبية.

و قال اليزمي رداً على مراسلة كل من فريد الحمديوي ومحمد أحمجيق عن عائلات المعتقلين أن الإتصالات التي تمت بين مجلس حقوق الإنسان و مندوبية السجون أفضت إلى الشروع في تفعيل مجموعة من النقاط من بينها مدة الزيارة و الفسحة و غيرها.

مصادر من عائلات المعتقلين ذكرت أن الزيارة سيتم تمديدها لتصل ساعتين بعدما كانت لا تتعدى 10 دقائق ، فيما ستصل مدة فسحة المعتقلين ساعة كاملة ، بالإضافة لمنحهم اغطية جديدة و مواد تنظيف و مستلزمات أخرى.

و كانت عائلات معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة بالدار البيضاء قد راسلت المجلس الوطني لحقوق الإنسان بسبب “بعد المسافة الرابطة بين الحسيمة والدار البيضاء، وما ينطوي عليها من معاناة للتنقل لزيارة فلذات أكبادنا المعتقلين”.

واعتبرت ذات العائلات أن “مدة الزيارة لذوينا لا تتعدى 10 دقائق وفقط، وهي مدة لا تكفي حتى للعناق والبكاء من كثرة الشوق لهم وتحسرا على مسيرهم هذا”.

والتمست العائلات من المجلس “التدخل بشكل فوري بما يتيح لكم موقعكم الاعتباري لإنهاء معاناتنا ومعاناتهم، وتمديد مدة الزيارة لأطول فترة ممكنة، والعمل على تحسين ظروف اعتقالهم علما أنهم قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام من أجل ذلك وكذا العمل على الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بظروف الاعتقال”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق