سجن عكاشة يمنع عائلات معتقلي الحراك بالحديث مع ابنائهم بالريفية و هكذا ردت العائلات؟؟

21 يونيو 2017آخر تحديث :
سجن عكاشة يمنع عائلات معتقلي الحراك بالحديث مع ابنائهم بالريفية و هكذا ردت العائلات؟؟

اريفينو متابعة
طالبت لجنة عائلات معتقلي “حراك الريف”، بتحسين ظروف اعتقال أبنائها بسجن عكاشة بالدار البيضاء وذلك في رسالة وجهتها إلى رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

و قالت عائلات العتقلين في ذات الرسالة إنه “بعد كثرة الزيارات إلى المعتقلين، ونظرا لمجموعة من المشاكل المتعلقة بظروف اعتقالهم وبظروف استقبالنا كعائلات، فإننا نثير انتباهكم إلى مجموعة من الخروقات التي تتم بهذا الخصوص”.

وحددت اللجنة مطالبها في : “تسهيل ولوج عائلات المعتقلين إلى السجن دون الاضطرار إلى الاصطفاف في طوابير طويلة”، و“داخل السجن، نضطر كعائلات إلى الانتظار لأزيد من ساعتين ونصف، لإحضار المعتقل لرؤيته، وهناك من قضى مدة ستة ساعات من الانتظار داخل السجن، ونطالب تقليص هذه المدة إلى نصف ساعة على الأقل”.

و طالبت العائلات التي تتنقل من الحسيمة إلى الدار البيضاء وهي المسافة التي تتجاوز 400 كلم بالسماح لهم بالتحدث باللغة الأمازيغية/الريفية “كلغة نعبر بها عن معاناتنا بشكل صادق” بالإضافة إلى “توحيد تواريخ الزيارات بالنسبة للعائلات في يومين متقاربين (الثلاثاء والأربعاء) لتسهيل تنقلنا من الحسيمة الدار البيضاء بشكل جماعي”.

كما دعت ذات عوائل المعتقلين على خلفية “حراك الريف” إلى إطالة مدة الاستراحة للمعتقلين داخل السجن، لأطول مدة ممكنة بدل 15 دقيقة في اليوم و كذا السماح بإدخال الكتب والجرائد اليومية للمعتقلين وتمكينهم من كل وسائل الراحة داخل زنازنهم و السماح لهم بالاستحمام بشكل يومي مرة في اليوم على الأقل، وتمكينهم من مواد التنظيف.

و طالبت العائلات بتمكين العتقلين من أدوات الكتابة من أقلام ودفاتر لتدوين معاناتهم وخواطرهم و لم شمل باقي المعتقلين المتواجدين في السجن الانفرادي، على الأقل معتقلين في كل زنزانة و توفير التطبيب والأدوية لهم خصوصا الذين يعانون من أمراض ويحتاجون إلى أدوية وعلاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق