صحيفة NOS الهولندية تكشف السبب الحقيقي وراء غضب المغرب من بلادها

25 يونيو 2017آخر تحديث :
صحيفة NOS الهولندية تكشف السبب الحقيقي وراء غضب المغرب من بلادها


اريفينو

قالت صحيفة “NOS” الهولندية أن اتصالات جرت بين وزير الخارجية المغربي “ناصر بوريطة” و نظيره الهولندي “بيرت كوندرز” في اليومين الماضيين همت تسليم و إلقاء القبض على البرلماني السابق “سعيد شعو”.

و أضافت ذات الصحيفة أن آمال الرباط خابت في أمستردام بعد رفضها تسليم شعو الذي سبق و ان ألقي عليه القبض سنة 2015 في مدينة روزندال قبل أن يتم إطلاق سراحه.

و اشارت الصحيفة الهولندية إلى أن “شعو” مطلوب دولياً لاتجاره في المخدرات و تتهمه السلطات المغربية بدعم احتجاجات الريف مادياً و مساندة الداعين لـ”انفاصال” الريف.

بلاغ للخارجية المغربية قال إن “المهرب المذكور صدرت في حقه مذكرتا بحث دوليتان، إثر تبليغ عنه من طرف العدالة المغربية، بسبب تكوين عصابة إجرامية منذ سنة 2010، والاتجار الدولي بالمخدرات منذ سنة 2015″، مشيرا إلى أنه “تم إرسال معلومات دقيقة إلى السلطات الهولندية تفيد بتورط المهرب المذكور في تمويل وتقديم الدعم اللوجيستيكي لعدد من الأوساط شمال المملكة”.

وأكد البلاغ أن “المغرب، الذي كان دائما متعاونا في مجال مكافحة المخدرات، وبطلب ملح من الاتحاد الأوروبي وهولندا، لن يسمح بأن يحظى مهرب مخدرات بوضعية خاصة تسمح له بإعادة خلق ظروف ملائمة لأنشطته الإجرامية”، مشددا على “المغرب أوضح للسلطات الهولندية ضرورة اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا المهرب الذي يرتزق من الاضطرابات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق