فضيحة ببني بوعياش +فيديو .. المياه العادمة تشكل ” بحيرة ” في حي مكتظ بالسكان و المتضررون يستنجدون بعامل الاقليم

25 أغسطس 2016آخر تحديث :
فضيحة ببني بوعياش +فيديو .. المياه العادمة تشكل ” بحيرة ” في حي مكتظ بالسكان و المتضررون يستنجدون بعامل الاقليم

أريفينو

طالب سكان بالحي الأول ببني بوعياش عامل إقليم الحسيمة محمد الزهر بالتدخل لوضع حد لمعاناتهم اليومية مع الروائح الكريهة التي تنبعث من مجرى للصرف الصحي جراء تسرب كميات كبيرة من المياه العادمة إلى الشارع.

و اعتبر المتضررون في تصريحات لموقع أخبار الريف أن تجاهل الجهات المعنية لشكاياتهم يعد بمثابة ” احتقار ” للمواطنين، و مس بسلامتهم الصحية، و لامبالاة اتجاه المخاطر و الأعراض و الأمراض الناجمة عن تجمع هذه المياه العادمة في مكان تحيط به منازل مكتظة بالسكان، على حد تعبيرهم.

هذا و قد أكد شاب مقيم بالحي المذكور، أن الجهات المعنية بعثت بالعمال المكلفين بإصلاح مجاري و قنوات الصرف الصحي، غير أنهم ما إن عاينوا المكان، أخبروا السكان بعدم القدرة على إصلاح المجرى من دون إرسال طلب إلى جهات بالحسيمة بهدف الترخيص لربط المجرى المنكسر بآخر يقع في شارع تم تزفيته خلال العام الماضي، و هو ما أثار غضب و استياء المتضررين، خاصة و أنهم يدفعون ضرائب الصرف الصحي في فواتير الماء، و أي ضرر لحق بقنوات و مجاري المياه العادمة وجب إصلاحه في حينه.

و أمام هذا الوضع الكارثي الذي دخل أسبوعه الثاني، و في ظل استمرار تدفق المياه العادمة إلى الشارع مشكلة ” بحيرة ” صغيرة قرب منازل القاطنين بالحي، ناشد السكان عامل الإقليم بالتدخل لوضع حد لهذه الكارثة التي تقلق راحتهم، و تشكل مصدر قلق و إزعاج لديهم في كل لحظة.

thumbnail

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق