قافلة التعبئة لأربعينية محسن فكري تحط رحالها بتماسينت

7 ديسمبر 2016آخر تحديث :
قافلة التعبئة لأربعينية محسن فكري تحط رحالها بتماسينت

أريفينو

يواصل نشطاء الحراك الاحتجاجي بالحسيمة، تحركاتهم التعبوية للحشد لمسيرة العاشر من دجنبر بالحسيمة، إحياءاً لأربعينية الفقيد محسن فكري، التي ستُخلّد بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الانسان.

فبعد الرواضي و إمزورن وآيث حذيفة وبني بوعياش، كان لنشطاء الحراك موعدا صبيحة اليوم الثلاثاء 06 دجنبر الجاري، مع تماسينت كمحطة جديدة من محطات التعبئة للذكرى الأربعينية، والتواصل مع المواطنين لصياغة ملف مطلب شامل يهم المنطقة.

و خاض نشطاء الحراك بمعية اللجنة المؤقتة لمتابعة الشأن المحلي بتماسينت، في مسيرة إحتجاجية جابت شوارع البلدة، رفع خلاها المحتجون شعارات تُطالب برفع التهميش والحصار عن المنطقة، وإنهاء كل أشكال الهشاشة التي تعاني منها البلدة على عدة مستويات، وفي هذا الصدد ندّد مجموعة من النشطاء في كلماتهم بسياسية اللامبالاة التي تنهجها الدولة مع الإحتجاجات التي تعرفها المنطقة، مؤكدين تمسكهم بخيار الاحتجاج ضد كل أشكال الاقصاء والتهميش، التي يتعرض لها الريف.

واختتمت المسيرة بحلقية، تناول خلالها الناشط ناصر الزفزافي الكلمة، ليستفيض في مناقشة الاشكالات التي تعاني منها البلدة ومنطقة الريف بشكل عام، وعرج في هذا الصدد على عدة قضايا مرتبطة بالمنطقة وتاريخها المتميّز بالتوتر مع الدولة.

ومن المنتظر أن تحط قافلة التعبئة لمسيرة الأربعينية، رحالها بمنطقة تروكوت غد الأربعاء، للتواصل مع سكان الجماعة و الحشد لمحطة 10 دجنبر.

fsfs sfs ss fdq

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق