مجموعة مدارس اريانن بمديرية الحسيمة تتوج بشارة اللواء الأخضر الدولي للبيئة

31 ديسمبر 2018آخر تحديث :
مجموعة مدارس اريانن بمديرية الحسيمة تتوج بشارة اللواء الأخضر الدولي للبيئة

أريفينو /

في رحاب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة وبين أحضان المؤسسات الحائزة على الألوية الخضراء الحاملة للشارة البيئية الدولية، توجت مجموعة مدارس اريانن بمدينة الحسيمة بين حشد من المنسقين و المنسقات للمدارس الإيكولوجيةمن ربوع الجهة والسيد مدير الأكاديمية الجهوية ورؤساء مصالح الشؤون التربوية بالمديريات الإقليمية ومسؤولي مؤسسة محمد السادس للبرامج الإيكولوجية بالإضافة إلى العديد من المسؤولين.
 منسق البرنامج الإيكولوجي الأستاذ فؤاد مفيد قال : أن مجموعة مدارس اريانن  اشتغلت الموسم المنصرم 2018 / 2017 على محاور بيئية ثلاثة: محور المحافظة على استهلاك الطاقة ومحور ترشيد استهلاك المياه ومحور تدوير النفايات ،عرفت أنشطة متنوعة بيئية وثقافية وتحسيسية بالمحافظة على البيئة.
وأضاف: سيبقى هذا اليوم موشوما بالفخر والإعتزاز وسيؤرخ لسنوات النضال من العمل والجهد ونكران الذات.وترسيخ قيم المواطنة لدى الأجيال القادمة من حب للجمال إلى الإنصهار في المواطنة والإنتماءات. ولأن الحدث يستحق الإهتمام سنحدد لقاءا سيرفرف فيه العلم الإيكولوجي عاليا في مؤسساتنا بأيادي تلامذتنا وأطرنا وأولياء أطفالنا وشركائنا ومتعاطفينا وأصدقائنا ومحبنا.
وجدير بالذكر أن مجموعة مدارس اريانن هي الوحيدة على المستوى الإقليمي التي حصلت على هذا اللواء منذ أن أعطت انطلاقة المشاركة في المشروع سنة 2006.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق