مشروع المستشفى الاقليمي للحسيمة جاهز .. هنا سَيُحدث وهذه تفاصيله

15 فبراير 2017آخر تحديث :
مشروع المستشفى الاقليمي للحسيمة جاهز .. هنا سَيُحدث وهذه تفاصيله

أريفينو

أفرجت كل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك و وزارة الصحة، عن التصور العام لمشروع المستشفى الاقليمي للحسيمة، الذي سيُنجز في إطار برنامج التنمية المجالية “منارة المتوسط”.

وفي هذا الصدد أعلنت المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بالحسيمة، عن فتح باب الترشيحات لفائدة المهندسين المعماريين لأجل تتبع ومراقبة أشغال البناء، على ان يتم يوم الثلاثاء 28 مارس المقبل الحسم في المقاولة التي ستحضى بصفقة التتبع المعماري للمشروع.

المركز الاستشفائي الإقليمي للحسيمة، قدّرت ميزانيته في 200.000.000 درهم (مائتا مليون درهــــم)، وحسب التصميم العام الذي أنجزته وزارتي النقل والصحة، فإن المشروع سَيُشيّد في منطقة تفصل بين جماعتي ايث يوسف وعلي وأجدير، وبالضبط قرب ملتقى واد ابلوقن بالطريق الساحلي الحسيمة-الناظور، وذلك على مساحة تفوق 2،5 هكتار (25749,5 m²).

ووفق التصميم نفسه الذي اطلعت عليه ‘دليل الريف’، فإن المركز الاستشفائي الاقليمي سيتكون من خمسة طوابق، وسيضم 250 سرير موزّعة على الشكل التالي:

– قسم الجراحة: 75 سرير

– قسم التطبيب: 75 سرير

– قسم العناية المركزة: 10 أسرة

– قسم المستعجلات: 10 أسرة

– قسم النساء والولادة: 50 سرير

– جناح الأطفال: 30 سرير

دليل الريف

موقع المشروع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق