معطلو اقليم الحسيمة يُخلدون ذكرى سعيد و فريد بإمزورن

22 يناير 2017آخر تحديث :
معطلو اقليم الحسيمة يُخلدون ذكرى سعيد و فريد بإمزورن

أرفينو

خلد تنسيق اقليم الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، ذكرى استشهاد التلميذين سعيد بودفت وفريد أكروح “21 يناير 1987″، بمسيرة احتجاجية جابت مجموعة من شوارع مدينة إمزورن، عشية يومه السبت 21 يناير الجاري.

المسيرة انطلقت من الساحة الجديدة وسط مدينة امزورن، بحلقية ردّد فيها المحتجون شعارات الجمعية وغيرها من شعارات الحراك الاحتجاجي، قبل ان تُتوّج بمسيرة في اتجاه ثانوية امزرون، حيث كان يُتابع التلميذين سعيد وفريد دراستهما، وهناك تعرضا رفقة زملائهم لهجوم من قبل القوات العمومية ابان احداث 1987، و فارقا على اثر ذلك الحياة.

ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي في إطار برنامج سطّرته سكريتارية التنسيق الاقليمي للجمعية، رداً على ما اسموه بـ”سياسة الإهمال والتماطل والحكرة وعدم الإنصات لمطالب المعطلين والمعطلات” وكذا إنعدام أي نية في التعامل من المسؤولين وبالدرجة الأولى عامل إقليم الحسيمة، ورغم إيداع أكثر من ملتمس حوار لدى مصالح العمالة حسب ما جاء في بلاغ التنسيق الاقليمي.

ويَتضمّن هذا البرنامج إضافة الى مسيرة اليوم، أشكال احتجاجية بكل من بني بوعياش يوم الاربعاء 25 يناير الجاري، ومركز بوكيدارن يوم الجمعة 27 يناير، والحسيمة يوم 03 فبراير القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق