منتخبو البام بالحسيمة وامزورن يهددون بمقاطعة الانتخابات التشريعية

1 مايو 2016آخر تحديث :
منتخبو البام بالحسيمة وامزورن يهددون بمقاطعة الانتخابات التشريعية

أريفينو  حكيم بنعيسى

هدد العديد من المنتمين لحزب البام بكل من الحسيمة وامزورن، بينهم وجوه نسائية، بمقاطعة التصويت خلال الانتخابات التشريعية المقبلة التي ستجرى شهر أكتوبر القادم، حال إقدام اللجنة المكلفة بالانتخابات داخل الحزب، بترشيح فاطمة السعدي في اللائحة الوطنية للحزب كمرشحة ثانية في لائحة النساء الوطنية بعد فاطمة المنصوري عمدة مراكش السابقة.

واعتبرت نساء باميات من امزورن أن اقصائهن من مواقع متقدمة في لائحة الحزب الوطنية، هو جبر للخواطر، وأمر بعيد عن الكفاءة الحزبية، معتبرين أن ترشيح فاطمة السعدي سيكون وبالا على الحزب، ويرون بالمقابل أن الأخير عليه اختيار الوجوه النسائية التي عملت لبناء الحزب عبر ربح ثقة المواطن، وليس ترشيح الغير القادرات حتى على النجاح في مدينتهن، ومحاولة اقحامهن في اللائحة الوطنية بأوامر نافذة، لإعادتهن لتسيير وتمثيل المواطنين.

وفي الحسيمة، عبرت العديد من النساء الباميات، عن رفضهن ترشيح فاطمة السعدي في اللائحة الوطنية، بعدما أقدمت على إهانة سكان الحسيمة، خلال فترة تسييرها للمدينة عندما كانت على رأس البلدية، كما لم يخفي باقي أعضاء البام رغبتهم في مقاطعة التصويت عن لائحة النساء الوطنية في حال ترشيح فاطمة السعدي الغير المرغوب فيها لدى السكان.

من جهة أخرى يرى متتبعون أن محاولة فرض فاطمة السعدي في اللائحة الوطنية للنساء، يعد مثابة عربون على الخدمات اللاشعبية التي قدمتها لبعض اللوبيات الذين استفادوا من خيرات المدينة ضدا على القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق