مهاجر ريفي بالدنمارك يتكفل بالطفل الذي ظهر في جنازة محسن فكري وهو يروي ظمأ المشاركين

26 يناير 2017آخر تحديث :
مهاجر ريفي بالدنمارك يتكفل بالطفل الذي ظهر في جنازة محسن فكري وهو يروي ظمأ المشاركين

شفيق عنوري

تكفل مهاجر ريفي مقيم بالدنمارك، بمصاريف دراسة الطفل “أيوب”، الذي ظهر في صورة أثناء تشييع جنازة الشهيد محسن فكري بالحسيمة، وهو يسقي المشاركين في الموكب الجنائزي الذي انطلق من الحسيمة إلى إمزورن، مشيا على الأقدام.

ونشر الصحافي “عماد العتابي” المقيم بهولندا على صفحته بالفيسبوك، صورة الطفل، حيث يظهر وهو يحمل محفظة ويرتدي بذلة مدرسية، حيث أوصى والد “أيوب” بنشرها للعموم عرفانا وتقديرا للمبادرة الإنسانية التي أقدم عليها إبن الريف المقيم بالدنمارك.

لقيت المبادرة استحسانا وترحيبا واسعين من طرف نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث كتب أحدهم معلقا عليها: “جميل جدا. أعادوا له طفولته وأحلامه والعالم بأسره…”، وقال أخر: “أتمنى أن تعم هذه المبادرة الطيبة لتشمل ضحايا أخرين وأن تكون فاتحة خير لكي نشهد لميلاد ثقافة التآزر والتضامن…”.

هذا وكان المهاجر الريفي قد قطع وعدا على نفسه بالتكفل بالطفل، الذي ظهر في صورة الموكب الجنائزي، وهو يحمل قنينة ماء ويروي عطش المشاركين في تشييع جثمان الشهيد “محسن فكري”، وكانت الصورة قد انتشرت على نطاق واسع في “فيسبوك”، وتناقلتها عدد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق