الجزائر تشتري منظومة تستطيع القضاء على كل الطائرات و الصواريخ المغربية

23 نوفمبر 2013 آخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2013 - 7:02 مساءً

موسى الراضي قالت صحيفة “نيزافيسيمويه فوينويه أوبوزرينيه” الروسية، أمس الجمعة 22 نومفر/تشرين الثاني إن الجزائر تنوي شراء مجموعة كبيرة من الأسلحة الروسية تشتمل على منظومات “أس-400” و هي منظومة دفاعية جد متطورة تستطيع القضاء في الجو على كل الصواريخ و الطائرات التي يستعملها الجيش المغربي و حتى طائرات الشبح الامريكية.. و تنوي الجزائر أيضا شراء صواريخ “تور” للدفاع الجوي وقاذفات القنابل “سو-34” ومروحيات “مي-28” ودبابات “تي-90 أس أم”. وتتطلع الجزائر أيضا إلى الحصول على طائرات “ياك-130” وآليات “ترميناتور” المدرعة . وتعتزم الجزائر استخدام ما تنوي استيراده من طائرات ومروحيات روسية لضرب جماعات الإرهاب في جنوب البلاد. ومن الممكن أن تستورد الجزائر أيضا منظومات “باستيون” لخفر السواحل. وستغدو الجزائر في حال حصلت على هذه المنظومات، قوة جيوساسية تقدر على السيطرة على مضيق جبل طارق وغرب البحر المتوسط. وأضافت الصحيفة أن الجزائر تغدو أهم شارٍ للسلاح الروسي.

تعليقات الفيسبوك

تعليق

أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • kad