مقالات: الزاكي لا ينام، و يختار 4 ريفيين في اول لوائح المنتخب الرسمية +فيديو

7 مايو 2014آخر تحديث :
مقالات: الزاكي لا ينام، و يختار 4 ريفيين في اول لوائح المنتخب الرسمية +فيديو

الزاكي يختار 4 ريفيين في اول لوائح المنتخب الرسمية

وجه الزاكي بادو الدعوة ل 27 لاعبا جلهم من المحترفين لحضور معسكر البرتغال،وذلك بعدما قلصها على إثر مشاوراته مع مساعديه حجي و شيبا. و سيسافر الزاكي ب” المنتخب” للبرتغال من دون لاعبي البطولة لالتزامهم مع فرقهم بآخر دورتين. كما تأكد كما سبق و أن أوردنا عودة الحرس القديم للتشكيلة لقيادة الشماخ و بوصوفة و بلهندة وكارسيلا مع تسجيل غياب لاعبي الخليج باستثناء برادة لاعب الجزيرة الإماراتي. فيما يستعين الزاكي بأربعة لاعبين ريفيين هم أمرابط و القادوري و السعيدي و الحارس امسيف. وفيما يلي التشكيل الذي صادق عليه الزاكي عشية الثلاثاء بمقر الجامعة رفقة مساعديه و بحضور رئيس لجنة المنتخبات نور الدين البوشحاتي: حراسة المرمى: محمد أمسيف ( أوكسبورغ الألماني)- كريم فكروش( ليماسول القبرصي) – ياسين بونو ( أت. مدريد الإسباني). الدفاع: المهدي بنعطية( روما) – عصام العدوة( ليفانتي)- أشرف الزعر ( باليرمو) – زهير فضال ( سيينا)- زكرياء بركديش ( بلد الوليد)- عبد الحميد الكوثري( مونبوليي). الوسط: منير عوبادي( موناكو)- كريم الأحمدي( أسطون فيلا)- عبد العزيز برادة ( الجزيرة الإماراتي)- يونس بلهندة ( دينامو كيف)- نور الدين امرابط( مالقا)- عمر قادوري ( طورينو) نبيل الزهر ( ليفانطي)- مروان داكوسطا ( ليسمول التركي)- جمال أيت بن يدر ( فرنسا)- كريم ايت فانا ( مونبوليي) الهجوم: عاطف شحشوح ( سيفا سبور التركي) – مروان الشماخ ( كريسطال بالاس) – أسامة السعيدي ( سطوك سيتي) – عبد الرزاق حمد الله ( غوانزو)- يوسف العرابي( غرناطة)- عادل تاعرابت( ميلان)

الزاكي لا ينام

الزاكي لا ينام - جريدة المنتخب

الزاكي الذي إعتذر بلباقة لعشرات الطلبات لإجراء حوارات صحفية بخاصة لوسائل إعلام مرئية ومسموعة، أمضى سحابة أيامه الأولى كناخب وطني في ربط الإتصال بالعديد من اللاعبين الدوليين المغاربة الذين يعتبرون من ركائز الفريق الوطني بهدف وضعهم في صورة المشروع الذي جاء به والأسلوب الذي سيجري إتباعه في تحديد العلاقة بين اللاعبين والجهاز التدريبي أو ما يمكن تسميته بخارطة الطريق، كما تابع طوال نهاية الأسبوع المنتهي كما هائلا من المباريات التي خاضها اللاعبون الذي ستشملهم اللائحة الأولية التي يجهزها الزاكي لمعسكر البرتغال الذي يبدأ إعتبارا من يوم 20 ماي الحالي.

الشماخ سفير الزاكي لدى الأسود

الشماخ سفير الزاكي لدى الأسود - جريدة المنتخب
إذا ما تفحصنا لائحة اللاعبين المغاربة المميزين في الدوريات الأوروبية فسنجد لاعبا واحدا هو من إنتمى للجيل الذهبي الذي قاده الزاكي لنيل لقب وصيف بطل إفريقيا سنة 2004 وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل معه لمونديال ألمانيا سنة 2006.

الأمر يتعلق بمروان الشماخ الذي إستعاد هذا الموسم بريقه المفقود بانضمامه  لنادي كريستال بالاس الأنجليزي هو من كان قد عاني لمواسم من قلة الجاهزية وضعف التنافسية بسبب الإبقاء عليه في بنك الإحتياط مع أرسنال، ما كلفه مكانته كلاعب أساسي بصفوف الفريق الطني.
الشماخ مؤهل لأن يكون من رجال المرحلة ومؤهل بالخبرة وبالأقدمية وبالمعرفة الكبيرة بالزاكي ليكون سفيرا لفكره وأسلوب إدارته للفريق الوطني لدى اللاعبين الآخرين الذين سيكتشفون شخصية الزاكي لأول مرة خلال معسكر البرتغال.

الزاكي يدشن حملة للقاء محترفي أوروبا بداية بلقاء بنعطية

اختار الزاكي بادو السفر لإيطاليا للقاء المحترفين المغاربة حيث سيستهل مشواره للتعارف معهم بالعميد المهدي بنعطية و نجم ميلان عادل تاعرابت و لاعب طورينو بدر القادوري.

الزاكي سيكتفي بلقاء هؤلاء على أنه سيكون مرفوقا بمصطفى حجي مساعده الأول ثم يطير لتركيا لمتابعة دقيقة لعاطف شحشوح مهاجم سيفا سبور و سيتابع فعاليات الدورة القادمة بالبطولة الإنجليزية للقاء مروان الشماخ و السعيدي .

و تضم لائحة المنتخب الوطني التي ستتواجد بمعسكر البرتغال أسماء كل هؤلاء اللاعبين كما تشمل وجوها ستكون محط متابعة و استقراء لوضعهم الإداري ومن بينهم المدافع مروان داكوسطا و حارس لخويا أمين لوكونت .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • RIFAINE
    RIFAINE منذ 10 سنوات

    j’ai une remarque a vous faire,pourquoi a chaque fois vous répéter”RIFI”.on est tous des Marocains si je ne me trompe pas.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق