بالصور: “شعلة السلام” القادمة من بيت لحم بفلسطين مولد المسيح تصل الى مليلية

3 يناير 2017 تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 9:23 مساءً

اريفينو متابعة

استقبلت الرعية الكاثوليكية المتواجدة بمدينة مليلية يوم 19 دجنبر الماضي، البعثة الحاملة  لـ”شعلة السلام” القادمة من بيت لحم مولد المسيح، وكان في استقبال البعثة كل من النائب الاسقفي “روبرتو روخو” و”فرناندو مورينو” ومجموعة من المؤمنين الكاثوليكيين.

وبعد ممارسة طقوسهم الدينية تساءل النائب “كيف لهذا النور أن يصل لغاية مليلية، دون أن يتم توزيعه في بعاثاتنا الكاثوليكية في المغرب”؟  وذكر أنه قد تم ارسالها بالفعل على شكل بعثات كاثوليكية إلى كل من الناظور والدريوش والحسيمة.

وتجدر الاشارة انه في كل يوم السابع والعشرين من نوفمبر، تنطلقت من بيت لحم “شعلة السلام”، والتي أضيت من القنديل الذي يحترق على الدوام في مغارة الميلاد، لتتجول بعد ذلك في العديد من دول العالم .

وتم إضاءة الشعلة من قنديل الزيت الذي يشتعل دون انقطاع في المكان الذي وُلِد فيه يسوع، ليتضاعف هذا النور إلى شعلات صغيرة كثيرة تنتقل على الطريق لزيارة أكثر من ثلاثين بلداً أوروبيا إضافة إلى روسيا وشمال أميركا.

وتهدف الفكرة الأساسية من هذه المبادرة التي انطلقت في سنة 1986 لتقديم الشكر لكل الأشخاص الذين قدموا التبرعات أو نظموا نشاطات خيرية خلال فترة الأعياد الميلادية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.