البحرية الإسبانية تنقذ 78 مهاجرا غير شرعي إنطلقوا على متن قاربين من سواحل الناظور

5 مارس 2015آخر تحديث :
البحرية الإسبانية تنقذ 78 مهاجرا غير شرعي إنطلقوا على متن قاربين من سواحل الناظور

RESCATADOS DE AGUAS DEL ESTRECHO 227 INMIGRANTES QUE IBAN EN 23 PATERASكريم السالمي
أفادت مصالح الطوارئ الإسبانية أن عناصرها أنقذوا مساء الاثنين 78 مهاجرا غير شرعي ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يحاولون الوصول إلى السواحل الإسبانية على متن قاربين تقليديين انطلقا من سواحل الناظور.
وتم اعتراض القارب الأول، وعلى متنه 22 شخصا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، على بعد نحو 15 ميلا بحريا شمال شرق جزيرة ألبوران قبالة سواحل الناظور في البحر الأبيض المتوسط.
وأضافت أنه تم نقل المهاجرين السريين على متن سفينة تابعة لمصالح الإنقاذ البحري إلى ميناء ألميريا، حيث تكفل بهم، لدى وصولهم حوالي الساعة التاسعة والنصف مساء، متطوعون من الصليب الأحمر الإسباني.
واعترضت مصالح الإنقاذ الإسبانية، على بعد ميلين بحريين جنوب شرقي جزيرة ألبران، قاربا آخر وعلى متنه 56 شخصا، بينهم أحد عشر امرأة ورضيع، ينحدرون جميعهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وقد تم نقلهم إلى ميناء موتريل بغرناطة.
وتتحدث السلطات المغربية والإسبانية بشكل دوري عن محاولات تسلل يقوم بها مهاجرون أفارقة إلى السواحل الإسبانية بحرا أو عبر التسلل إلى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.
وبحسب إحصاءات إسبانية سابقة، فقد حاول نحو 16 ألف مهاجر إفريقي غير شرعي التسلل واقتحام السياج الشائك المحيط بمدينة مليلية، خلال الثمانية الأشهر الأولى من عام 2014 فيما نجح أكثر من 3 آلاف و600 مهاجر إفريقي في التسلل إلى داخل مليلية خلال الفترة المذكورة، عبر أكثر من 40 محاولة اقتحام جماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق