التجار الإسبان بمليلية يحتجون على إغلاق المعابر مع الناظور ..المدينة تعيش أزمة خانقة؟؟

29 أكتوبر 2017آخر تحديث :
التجار الإسبان بمليلية يحتجون على إغلاق المعابر مع الناظور ..المدينة تعيش أزمة خانقة؟؟

اريفينو

لوح التجار الإسبان بمدينة مليلية المحتلة ومنهم المنضوون تحت جمعيات مهنية للتجار بتنظيم احتجاجات بسبب إغلاق معبر ابني انصار منذ أيام.

و قال التجار حسب صحيفة “إل فارو دي مليلية” أنهم يريدون فتح المعبر في أقرب وقت لأن المدينة باتت تعيش أزمة اقتصادية خانقة في ظل تهرب الحكومة المحلية بقيادة “خوان خوسي إمبروضا” من الحوار.

و قال “إنريكي ألكوبا” ممثل التجار الإسبان الذين يملكون مخازن للسلع و محلات تجارية أنهم سيصعدون عبر غلقها بالكامل احتجاجا على القرار الذي اتخذته السلطات الإسبانية والمتمثل في إغلاق باب المعبر الحدودي لبني أنصار في وجه ممتهني تهريب السلع.

و أضاف أن المدينة المحتلة تعيش على بيع السلع للتجار المغاربة مشيراً إلى أن الدورة الاقتصادية بمليلية توقفت منذ أيام و أصبح الوضع لا يطاق.

و انخفض عدد الوافدين سواء من فئة الراجلين أو من مستعملي السيارات المغاربة، على المدينة المحتلة بشكل كبير بعد قرار غلق المعبر و ما تلى ذلك من احتجاجات و استعمال للغاز المسيل للدموع.

من جهتها قالت سلطات مليلية أنها فتحت اتصالات مع نظيرتها المغربية لإيجاد حل مناسب لتفادي حالات الإكتظاظ التي تتسب في أغلب الأحيان في وفيات و أن الأيام المقبلة ستحمل أخباراً سارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق