الحكم ب 7 سنوات سجنا لناظوريين أدخلا مهاجرا ماليا الى مليلية

5 فبراير 2014آخر تحديث :
الحكم ب 7 سنوات سجنا لناظوريين أدخلا مهاجرا ماليا الى مليلية

موسى الراضي
أصدرت محكمة الجنايات بمليلية المحتلة مؤخرا حكما بالسجن 7 سنوات في حق اثنين من المواطنين المغاربة المنحدرين من الناظور، بعد ثبوت تورطهم في عملية تهجير مهاجر مالي من مدينة بني انصار إلى مليلية المحتلة، وكان المتهمان قد رصدتهم كاميرا تابعة لإحدى القواعد الأمنية الموجودة في المدينة وهما يفسحان المجال أمام المهاجر المالي الذي أخفي بإحكام في هيكل السيارة.
وبعد القاء القبض عليهم واستجواب المهاجر المالي من قبل عناصر الأمن والمحكمة أكد أنه سلم للمغربيين مبلغا من المال قدره في 1000 أورو، وهو الأمر الذي رأت فيه المحكمة سببا كاف للإدانة، وظرف من ظروف التشديد قبل أن تصدر حكمها المذكور.
تجدر الاشارة إلى أنه بعد الاجراءات التي باتت سلطات الاحتلال تفرضها على السياج الفاصل بين مليلية وباقي التراب المغربي، دفع بالمهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء إلى سلك أساليب أخرى لمحاولة دخول المدينة، منها استقدام دراجات نارية واقتحام الحدود بالقوة أو الاتفاق مع شبكات للتهجير قصد تهجيريهم بمقابل بواسطة سيارات معدة لهذه العمليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق