العماري: ما يحدث بالمعابر بين الناظور و مليلية يذكرني بالجدار العازل الصهيوني

26 أبريل 2017آخر تحديث :
العماري: ما يحدث بالمعابر بين الناظور و مليلية يذكرني بالجدار العازل الصهيوني

متابعة:

علق إلياس العماري، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على حادث وفاة خمسينية أمس الإثنين بمعبر سبتة، (علق) قائلا: “ما حدث في الساعات الأولى من فجر اليوم يذكرني بما يحدث أمام الجدار العازل الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني. فنفس المعاناة التي يتلقاها الفلسطينيون على الأبواب التي وضعتها إسرائيل أمام المسجد الأقصى، ضدا على المواثيق الدولية، تعيشه الأمواج البشرية فجر كل يوم على المعبر الوهمي لسبتة”.

وأضاف العماري في تدوينة على صفحته الرسمية بـ”الفيسبوك”، أن ما حصل “يسائلنا جميعا، حكومة ومنتخبين، في ظل غياب إحصائيات رسمية حول عدد المستفيدين من تجارة السلع المهربة، إذ هناك من يتحدث عن الآلاف ممن تهان كرامتهم يوميا، نساء ورجالا، أطفالا وشيوخا”، يؤكد رئيس جهة تطوان طنجة الحسيمة.

وطالب زعيم “البام” من السلطات المختصة داخل المغرب ومن الجارة الإسبانية “مباشرة تحقيق جدي ومسؤول حول الكوارث التي تحدث على هذه المعابر”، داعيا “حكومة البلدين إلى مباشرة المفاوضات حول وضعية ما تبقى من المستعمرات في بلادنا”.

وتساءل زعيم “البام”، “كيف إلى حدود الساعة تحت ذريعة كون الحدود وهمية، وبأننا لا نعترف بالسيادة الإسبانية على الثغرين سبتة ومليلية، ولاعتبارات ربما لا نعرفها، يتم التغاضي عن المآسي التي تشهدها معابر الحدود الوهمية سواء بسبتة أو مليلية”، حسب ما جاء في تدوينة المصدر ذاته.
وحول دوره كرئيس للجهة، أوضح العماري “لا أملك سلطة اقتصادية ولا قانونية ولا أمنية على ما يحدث بالمعبر، وسأقترح على المجلس تنظيم مناظرة في القريب العاجل حول اقتصاد الحدود الوهمية، في انتظار تقديم الأجوبة من طرف جميع المتدخلين والمسؤولين عما يحدث”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق