القبض على شخص من الناظور حاول تهريب 100 مليون من مليلية

10 يناير 2015آخر تحديث :
القبض على شخص من الناظور حاول تهريب 100 مليون من مليلية
تهريب عملة مليلية الناظور
تهريب عملة مليلية الناظور

عبد المجيد أمياي
قالت مصادر مطلعة إن مصالح الجمارك ببني أنصار الناظور تمكنت من إيقاف شخص على متن سيارة خفيفة كان يهم بدخول الناظور وبحوزته 96850 أورو أي ما يعادل حوالي 100 مليون سنتيم كانت مخبأة بعناية في سيارته.
العملية وفق نفس المصدر اكتشفها رجال الجمارك أثناء إجراء تفتيش روتيني للمركبات القادمة من الضفة الأخرى في اتجاه المغرب، قبل أن يتم اقتياد السائق إلى مركز الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذه الحالات.
وفي نفس السياق كشف مصدر مطلع أنه منذ أسبوعين سجل المكان نفسه توقيف ثلاثة أشخاص، اثنين منهم يحملون الجنسية الإسبانية كانوا يستعدون لتهريب حوالي 34 ألف اورو أي ما يقارب 36 مليون سنتيم من بني أنصار في اتجاه مليلية المحتلة.
وكانت مصالح الجمارك قد قادت عدة عمليات أسفرت عن إحباط محاولات لتهريب العملات، كان أهمها عملية في بداية السنة الجارية أقدم عليها مهاجر مغربي ينحدر من الناظور حيث حاول تهريب أكثر من 60 ألف اورو أي ما يعادل حوالي 64 مليون سنتيم مغربية.
وقد كشفت مصادر مطلعة ن مجموعة من “الصرافة” وتجار الخردة يقومون بتهريب الأموال إلى المدينة المحتلة، بغرض التجارة وبغرض ادخارها أيضا وهو ما يفوت على خزينة الدولة -وفق نفس المصادر- أموالا ضخمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق