تشديد المراقبة باب مليلية مع اقتراب رأس السنة

16 ديسمبر 2016آخر تحديث :
تشديد المراقبة باب مليلية مع اقتراب رأس السنة

أريفينو جابر الأندلسي

 

شرعت الجمارك المغربية بباب مليلية المحتلة، منذ صباح يوم أمس الخميس، في القيام بإجراءات تفتيشية ومراقبة صارمة بالمعبر الحدودي لبني أنصار لكل العابرين لهذا المعبر، خاصة لوسائل النقل التي تنقل البضائع.

وقد تسببت الإجراءات الجديدة التي قامت بها الجمارك المغربية، في حدوث ضغط مروري كبير بمعبر بني أنصار، حيث وصلت مدة تأخر عبور المعبر من طرف وسائل النقل إلى حوالي 3 ساعات، عوض 40 دقيقة في حالة الازدحام.

ووفق مصادر من عين المكان، فإن هذه الإجراءات الجديدة ستعمل الجمارك المغربية في تطبيقها إلى غاية ما بعد احتفالات رأس السنة الميلادية، حيث يعرف المعبر خلال هذه الأيام حركة عبور نشيطة، يتوجب معها القيام بإجراءات مراقبة صارمة.

ومن المتوقع أن ترفع الأجهزة الأمنية المغربية خلال الأيام المقبلة، خاصة مع اقتراب عطلة رأس السنة الميلادية درجة التأهب والمراقبة في كل مناطق المغرب، خاصة في المناطق الحدودية كسبتة ومليلية.

 

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أنه مع اقتراب احتفالات رأس السنة الميلادية، تنشط عمليات تهريب الكحول من مليلية المحتلة نحو مناطق المغرب، وهو ما تسعى الجمارك إلى الوقوف في وجهه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق