حزب إسباني يقترح حلولا لإنهاء معاناة “المهربين” على المعابر بين الناظور و مليلية

25 يناير 2017آخر تحديث :
حزب إسباني يقترح حلولا لإنهاء معاناة “المهربين” على المعابر بين الناظور و مليلية

أريفينو

يستعد الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني “PSOE” لتقديم مجموعة من الاقتراحات في البرلمان الاسباني والجمعية العامة لسبتة المحتلة، من أجل حل مشاكل التهريب بالمعبر الحدودي “تراخال”، والتخفيف من معاناة الممتهنين للتهريب.

وحسب وكالة الانباء الاسبانية “أوروبا بريس”، فإن الفريق البرلماني للحزب الاشتراكي العمالي سيعمل في المستقبل القريب على تقديم مقترح وضع لجان للمراقبة بباب سبتة، تكون مهمتها مراقبة سير عملية نقل السلع وفق قانون متفق عليه.

وأضاف ذات المصدر، أن هذه اللجان الأمنية سيكون عليها مراقبة عدم تجاوز الممتهنين للتهريب المعيشي، خاصة النساء، أوزان الاحمال المتفق عليها، وكان قد تم الحديث في السابق على تحديدها في 20 كيلوغراما فقط.

كما أفاد أعضاء الحزب الاشتراكي العمالي في سبتة أن من بين مقترحاتهم التي سيتم نقلها إلى الجمعية العامة لسبتة المحتلة، هي ايجاد اماكن خاصة للراحة لفائدة الممتهنين للتهريب حيث يمكن أن يرتاحوا قبل اتمام عملهم اليومي في نقل السلع.

وأشار أعضاء الحزب المذكور، وفق ما جاء في تقرير لـ”أوروبا بريس”، أن هذه المقترحات يجب تطبيقها على الاقل في حدود سبتة المحتلة، في حالة إذا لم يقبل المغرب أن يسير على نفس القرارات.

ويسعى ممثلو الحزب الاشتراكي العمالي، حسب ذات المصدر الاعلامي، إلى ايجاد حل جذري للمعاناة الانسانية التي يعانيها الممتهنون للتهريب، خاصة فئة النساء، نظرا لتعرضهن أكثر من الرجال لمشاكل التحرشات الجنسية والعنف وغيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق